06 نوفمبر, 2019

قافلة وعظ الأقصر تواصل ندواتها بمدارس ومعاهد الإسكندرية

قافلة وعظ الأقصر تواصل ندواتها بمدارس ومعاهد الإسكندرية

واصلت القافلة الدعوية لوعظ الأقصر بالإسكندرية، وبالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر، ندواتها اليوم الأربعاء الموافق ٦ / ١١ / ٢٠١٩ م بعدد من مدارس التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية بالإسكندرية، تحت عنوان «بالنبي نقتدي» و «محاربة الشائعات».
تأتي القافلة في إطار أهداف القافلة لتربية النشء على منهج النبي صلى الله عليه وسلم، وزيادة الوعي الوطني والمسئولية الوطنية عند الأبناء.
حيث عقدت ندوة بمعهد براعم طيبة الأزهرية للغات، وكانت الندوة بعنوان: «بالنبي نقتدي»، حاضر فيها الشيخ/ عبدالمنعم محمد يوسف، الإمام بأوقاف الأقصر، وتحدث عن جوانب عدة من حياة النبي صلى الله عليه وسلم، ومولده، وحياته ولمحات من هجرته.
كما عقدت ندوة بمدرسة رشدي حسن الثانوي الصناعية بنات، وحاضر فيها الأستاذ/ ضياء الدين أحمد، المنسق العام لرابطة خريجي الأزهر، وتحدث عن أذرع الرابطة لتعليم الأطفال، وهي مجلة نور ومجلة نور الصغير، وشرح كيفية التواصل على موقع المجلة، والحصول على إصداراتها.
وقدم أحمد وريتاج، أصدقاء مجلة نور، عرضًا فنيًّا، وإنشادًا دينيًّا لقصيدة «قمر سيدنا النبي».
وقدمت الدكتورة/ إيمان أبو الفضل من جامعة الأزهر، محاضرة عن النطق الصحيح للكلمات في اللغة الإنجليزية، وشرحت خارطة التعلم الصحيح للغة الإنجليزية من خلال الفضاء الإلكتروني لتصحيح النطق، وإثراء ومضاعفة الكلمات المحفوظة.
وقدم الأستاذ/ أحمد أبو بكر، والأستاذ/ حجاج طايع، عضوَا القافلة برنامجًا في التنمية البشرية عن «الذكاء الابتكاري»، مستخدمين عروض "باوربوينت" والفيديوهات في الشرح.
وجاءت هذه الندوات بترتيب وتنظيم الدكتور/ إبراهيم الجمل، مدير منطقة وعظ الإسكندرية، والأمين العام لبيت العائلة بالإسكندرية، والدكتور/ سمير كامل، مكتب العلاقات العامة بمشيخة الأزهر.

عدد المشاهدة (5125)/التعليقات (0)