13 يونيو, 2017

"البحوث الإسلامية": قيمة "الصدق" وانعكاسها على بناء المجتمع.. رسالة توعية لركاب "مترو الأنفاق" اليوم

"البحوث الإسلامية": قيمة "الصدق" وانعكاسها على بناء المجتمع.. رسالة توعية لركاب "مترو الأنفاق" اليوم

يقدم مجمع البحوث الإسلامية في برنامجه الدعوي في محطات مترو الأنفاق اليوم الثلاثاء رسائل دعوية تدور حول قيمة "الصدق" ودعوة الإسلام لهذه القيمة بل وحاجة المجتمع إليها.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن دعوة الإسلام لأتباعه للتحلي بالصدق، باعتبار أن هذه القيمة المهمة تُعد أحد المقومات والدعائمِ الأساسية التي يقوم عليه المجتمع الناجح، فتطبيقها بين الناس له بالغ الأثر على حياة الفرد بشكل خاص، والمجتمع بشكل عام.

أضاف الأمين العام أن الإنسان في حاجة إلى الصدق ليس  في الأقوال والأفعال فحسب وإنما في المعاملة وفي التجارة، نحتاج إلى صدق في شوارعنا وفي أعمالنا.

أوضح عفيفي أن هذه الرسائل المهمة والقصيرة التي يتم توجيهها اليوم من خلال إذاعة مترو الأنفاق تستهدف دعوة الناس للتحلي بأفضل صفة في مكارم الأخلاق وهي الصدق، فإن هذه الصفة تدعم الود والثقة بين الناس وتحقق درجة عالية من الأمان في التعامل مع الغير، بل وتعيد تشكيل بنية هذا المجتمع وتنهض بمستوى أفراده.

كان مجمع البحوث الإسلامية أطلق برنامجاً دعويا في مترو الأنفاق مع بداية شهر رمضان ويستمر على مدار العام، ويستهدف التركيز على القضايا التي تستعيد القيم المهجورة في المجتمع وتحقق معاني التسامح والعفو بين الناس.

عدد المشاهدة (3250)/التعليقات (0)

كلمات دالة: