19 مايو, 2022

أمين «البحوث الإسلامية» يبحث مع وفد «الشباب والرياضة».. إطلاق برنامج تنفيذي لاطلاع الشباب على علوم الفضاء والفلك وتنمية مهاراتهم العلمية

أمين «البحوث الإسلامية» يبحث مع وفد «الشباب والرياضة».. إطلاق برنامج تنفيذي لاطلاع الشباب على علوم الفضاء والفلك وتنمية مهاراتهم العلمية

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد في مكتبه اليوم بالسيدة عزة الدري- رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب، والسيدة إيمان عثمان مدير عام للموهوبين؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المجمع ووزارة الشباب في مجال علوم الفلك، وذلك بحضور د. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، د. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات، الشيخ ياسر الفقي أمين اللجنة العليا للدعوة، د. أحمد البر مدير مركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء بمجمع البحوث الإسلامية. 

وقال الأمين العام خلال اللقاء، إن هذا التعاون يأتي في إطار المشاركة المجتمعية لمجمع البحوث الإسلامية، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالتركيز على التعاون الفعّال والمثمر مع جميع المؤسسات والهيئات والوزارات بالدولة، من خلال عقد بروتوكولات تعاون؛ بما يحقق رسالة الأزهر العلمية وينعكس على دوره المجتمعي خاصة فيما يتعلق بالتوعية بالقضايا المهمة التي تشغل بال المواطنين. 
كما أوضح عياد لوفد الوزارة أهمية البناء العلمي والمعرفي للشباب، ودوره الفعال في بناء الأوطان، فهُم حاضر ومستقبل المجتمعات والدول والأمم، مؤكدًا على أهمية وعي الشباب بالعلوم والتكنولوجيا الحديثة، ولافتًا إلى دور وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في تلك التوعية من خلال التواصل المباشر مع الشباب في مختلف أماكن تواجدهم. 
كما تناول اللقاء مناقشة إطلاق برنامج تنفيذي من أجل اطلاع الشباب على علم الفضاء والفلك وإعداد النشء وتأهليهم وتنمية مهاراتهم من خلال عقد ورش عمل لهم بمركز الفلك الشرعي وعلوم الفضاء بمجمع البحوث الإسلامية.

تأتي هذه المبادرات في إطار دعم النشء المصري من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات التي تنمي مهاراتهم المختلفة، وتعمل على زيادة الوعي الثقافي والمعرفي لديهم، وإبعادهم عن كل الظواهر السلبية المحيطة بهم، كما تهدف إلى إدراك ما يدور حولهم من مشروعات قومية وتنموية تهدف إلى مستقبل أفضل لهم، وهو ما يلبي استراتيجية الدولة في مجال التنمية والوعي المجتمعي.

عدد المشاهدة (238)/التعليقات (0)

كلمات دالة: