01 نوفمبر, 2021

يضم قيادات الأزهر وينفذ برنامجًا لمدة أسبوع وفد أزهري يجري جولة لمتابعة أنشطة وجهود الأزهر بمدن جمهورية نيجيريا

يضم قيادات الأزهر وينفذ برنامجًا لمدة أسبوع وفد أزهري يجري جولة لمتابعة أنشطة وجهود الأزهر بمدن جمهورية نيجيريا

أوفد الأزهر الشريف وفدًا رسميًا برئاسة الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد لمتابعة جهود الأزهر الشريف بدولة نيجيريا على مستوى المعاهد الخارجية ومبعوثي الأزهر بمدن نيجيريا؛ حيث يضم الوفد كلًا من د. سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، د. نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الطلاب الوافدين، السيد محمد يس مدير عام الإدارة العامة للبعوث بالمجمع.
كان في استقبال الوفد السفير إيهاب عوض سفير جمهورية مصر العربية بنيجيريا، و (مفتي نيجيريا)، وأعضاء بعثة السفارة المصرية، حيث يستهدف برنامج عمل الوفد الذي يستمر لمدة أسبوع عقد اجتماع مع السيد السفير وأعضاء البعثة في السفارة المصرية، ثم لقاء مع مفتي نيجيريا الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، يليه لقاء مع مسئولي المجلس الأعلى للفتوى والشؤون الإسلامية بنيجيريا.
وقال د. نظير عيّاد إنه من المقرر أن ينظم الوفد في اليوم الثاني زيارة إلى مدينة كانو؛ حيث تشتمل الزيارة على عقد عدة لقاء مع السيد أمينو بايرو أمير ولاية كانو، ثم زيارة المعهد الأزهري، وتفقد المركز الثقافي المصري بمدينة كانو والمسجد الملحق به، في حين يضم البرنامج في اليوم الثالث عقد جلسة حوارية بمقر السفارة المصرية مع مديري المعاهد الأزهرية حول سبل مكافحة الأفكار المتطرفة التي تروج لها بعض التيارات المنحرفة، بالإضافة إلى لقاء بعض خريجي  المعاهد الأزهرية من الأئمة والوعاظ.
أضاف الأمين العام أن برنامج الزيارة يعقد في يومه الرابع اجتماعًا مع المبعوثين الأزهريين بالولايات النيجيرية بمقر السفارة المصرية أيضًا، ثم يليه عقد اجتماع مع عدد من المسئولين في نيجيريا لبحث القضايا المتصلة بتصحيح المفاهيم، مشيرًا إلى أن الزيارة سوف تختتم بإلقاء الأمين العام خطبة الجمعة بالمسجد الوطني بالعاصمة النيجيرية، ثم لقاء ختامي مع السفير المصري.

عدد المشاهدة (1501)/التعليقات (0)

كلمات دالة: