30 يونيو, 2021

"البحوث الإسلامية": إصدارات علمية متنوعة تخاطب مختلف الفئات في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

"البحوث الإسلامية": إصدارات علمية متنوعة تخاطب مختلف الفئات في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن مشاركته بإصدارات علمية متنوعة ضمن جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في إطار دور الأزهر واهتمامه بدعم الجانب العلمي والتثقيفي لدى الجمهور، حيث تتنوع إصدارات المجمع التي تصدر ضمن سلسلته العلمية ما بين قضايا فكرية ومجتمعية يحتاج الناس إليها في الوقت الحالي وتمثل أهمية كبرى لديهم؛ لما تقدمة من معلومات واضحة حول بعض المفاهيم الفكرية.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد والمشرف على جناح الأزهر بمعرض الكتاب في دورته الـ 52: إن هذه الإصدارات العلمية التي يقدمها المجمع تعكس رؤيته الاستراتيجية النابعة من رؤية الأزهر الشريف ودعم إمامه الأكبر للجانب العلمي والتوعوي في ظل ما يعانيه العالم في هذا التوقيت من انتشار لبعض المفاهيم الخاطئة التي تستهدف عقول الشباب وتسعى لاستقطابهم بعيدًا عن صحيح الدين.
أوضح "عيّاد" أن جناح الأزهر بالمعرض هذا العام يضم إصدارات علمية متنوعة لقطاعات الأزهر المختلفة، ومنها مجموعة من الإصدارات التراثية والرسائل العلمية المهمة، حيث تناقش تلك الإصدارات قضايا مهمة تمثل أولوية لدى فئات الناس المختلفة سواء على مستوى الكبار أم الشباب، كما أنها تستهدف الفئات الأخرى كالمرأة والأطفال.
ومن المقرر أن ينشر المجمع من خلال المركز الإعلامي سلسلة ملخصات لأحدث إصداراته المتاحة بجناح الأزهر هذا العام، من خلال صفحاته على التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني.

عدد المشاهدة (3476)/التعليقات (0)

كلمات دالة: معرض الكتاب 2021