تستهدف دعوة الناس لإخراج الزكاة وتحقيق التكافل المجتمعي.. «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية شاملة بعنوان: «حَقٌّ مَّعْلُومٌ»  خدم وطنه وأمته ودينه.. «البحوث الإسلامية» ينعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  خلال لقائه أعضاء مجلس إدارة منظمة خريجي الأزهر بـ «بنغلاديش».. «عيّاد»: رسالة الأزهر إثراء الحوار الفكري وإقرار التعايش السلمي بين جميع الشعوب أمانة في أيديكم  «البحوث الإسلامية» يوجّه قوافل توعية مباشرة إلى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء وكفر الشيخ  خلال لقاء افتتاح فرع منظمة خريجي الأزهر ببنغلاديش.. أمين «البحوث الإسلامية»: الأزهر لا يتأخر لحظة عن أداء دوره ودعم طلاب العلم  خلال خطبة الجمعة ببنجلاديش وبحضور آلاف المصلين.. أمين “البحوث الإسلامية”: الوسطية الإسلامية تضمن تحقيق التوازن في جميع مجالات الحياة البشرية  «البحوث الإسلامية» يكرّم الفائزين في مسابقة «الجائزة» ويؤكد: تفاعل الجمهور يعكس وعيه وحرصه على المعرفة 

"البحوث الإسلامية" يعقد حلقة نقاشات فعّالة مع طلاب جامعة الأزهر حول مجموعة من القضايا المعاصرة

  • | الأربعاء, 24 أبريل, 2019
"البحوث الإسلامية" يعقد حلقة نقاشات فعّالة مع طلاب جامعة الأزهر حول مجموعة من القضايا المعاصرة

نظم مجمع البحوث الإسلامية ندوة توعوية لطلاب جامعة الأزهر بالمدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر؛ وذلك ضمن الأنشطة الثقافية المختلفة التي ينظمها المجمع للطلاب في هذه المرحلة العمرية المهمة، حاضر فيها د.عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر وعلماء الوعظ بمجمع البحوث الإسلامية.

استهدفت الندوة توعية الشباب بواجباتهم تجاه وطنهم وأهمية الحفاظ عليه، وبيان ضرورة التعايش المشترك وحثهم على الجد والاجتهاد من أجل النهوض بالمجتمع الذي يعيشون فيه، وتحذيرهم من مخاطر الأفكار المتطرفة، وبيان أهمية القيم الأخلاقية في حياتنا.

تناولت الندوة أيضًا جانبا مهما يتعلق بالاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والاستفادة منها في المعرفة والتواصل البناء دون الوقوع في أضرارها، وضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتفوق الدراسي.

كما شهدت الندوة فقرة نقاشية تبادل فيها الطلاب أطراف الحوار مع المحاضرين حول بعض الشبهات المتعلقة بالقضايا المعاصرة المختلفة وكيفية الرد عليها بما يحفظهم من المخاطر الفكرية التي تهدد أمن وسلامة المجتمع.

 
طباعة
كلمات دالة: