بالتعاون بين أكاديمية الأزهر ومركز الفلك .. ورشة عمل لوعاظ وواعظات الأزهر بعنوان: "التغيرات المناخية أسبابها وتأثيراتها المحتملة"  أمين “البحوث الإسلامية” ورئيس “تطوير الوافدين” يختتمان جولة إندونيسيا بلقاء طلاب المرحلة المتوسطة بمعهد دار السلام  «الشريعة والقانون» بأسيوط تعقد مؤتمرًا علميًا بعنوان: «دور المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والإعلامية في الحفاظ على القيم المجتمعية»..نوفمبر القادم  تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية.. إطلاق دورة «تنمية المهارات الإعلامية» لباحثي «البحوث الإسلامية» وواعظات الأزهر  خلال زيارة معهد دار السلام كونتور للبنات بإندونيسيا: أمين "البحوث الإسلامية": الأزهر ينطلق في التعامل مع قضايا المرأة من نظرة الإسلام الوسطية وتكريمه لها  أمين «البحوث الإسلامية» ورئيس «تطوير الوافدين» يلتقيان رئيس ديوان مساجد إندونيسيا ويناقشان الاستفادة من الجهود العلمية للأزهر الشريف  خلال كلمته بأحد أكبر مساجد آسيا.. أمين "البحوث الإسلامية": الهجرة النبوية المباركة غيّرت مجرى الإنسانية 

"البحوث الإسلامية" يعقد حلقة نقاشات فعّالة مع طلاب جامعة الأزهر حول مجموعة من القضايا المعاصرة

  • | الأربعاء, 24 أبريل, 2019
"البحوث الإسلامية" يعقد حلقة نقاشات فعّالة مع طلاب جامعة الأزهر حول مجموعة من القضايا المعاصرة

نظم مجمع البحوث الإسلامية ندوة توعوية لطلاب جامعة الأزهر بالمدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر؛ وذلك ضمن الأنشطة الثقافية المختلفة التي ينظمها المجمع للطلاب في هذه المرحلة العمرية المهمة، حاضر فيها د.عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر وعلماء الوعظ بمجمع البحوث الإسلامية.

استهدفت الندوة توعية الشباب بواجباتهم تجاه وطنهم وأهمية الحفاظ عليه، وبيان ضرورة التعايش المشترك وحثهم على الجد والاجتهاد من أجل النهوض بالمجتمع الذي يعيشون فيه، وتحذيرهم من مخاطر الأفكار المتطرفة، وبيان أهمية القيم الأخلاقية في حياتنا.

تناولت الندوة أيضًا جانبا مهما يتعلق بالاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والاستفادة منها في المعرفة والتواصل البناء دون الوقوع في أضرارها، وضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتفوق الدراسي.

كما شهدت الندوة فقرة نقاشية تبادل فيها الطلاب أطراف الحوار مع المحاضرين حول بعض الشبهات المتعلقة بالقضايا المعاصرة المختلفة وكيفية الرد عليها بما يحفظهم من المخاطر الفكرية التي تهدد أمن وسلامة المجتمع.

 
طباعة
كلمات دالة: