إصدارات متميزة لمجمع البحوث الإسلامية بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

  • | الإثنين, 25 مارس, 2019
إصدارات متميزة لمجمع البحوث الإسلامية بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

يشارك مجمع البحوث الإسلامية بمجموعة إصدارات متميزة ضمن جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب والتي انطلقت فعالياته صباح اليوم الاثنين 25/3/2019م ومن أهم إصداراته مؤلف التفكك الأسري والذي يتناول أنواع التفكك الأسري وأسبابه والآثار المترتبة على ذلك وعلاجه في ضوء المنظور الديني كما يشارك المجمع بمؤلف المسئولية الأسرية والذي يستعرض أهمية وجود الأسرة في المجتمع الإنساني، واهتمام الإسلام بحسن تربية الأبناء مع الحديث عن مسئولية الأبوين تجاه أبنائهم.
ولمواجهة ظاهرة "التنمر" قام مجمع البحوث الإسلامية بعرض مؤلف العنف المدرسي والذي يتناول مصطلح العنف والألفاظ المرتبطة به وتعريف العنف المدرسي وأنواعه وصوره وأشكاله وأسبابه وآثاره السلبية وطرق العلاج .
كما يضم جناح مجمع البحوث الإسلامية مجموعة متميزة من الإصدارات المتميزة والتي يشارك بها للعام الثاني على التوالي.
ويتضمن الجناح عدة أركان لقطاعات الأزهر المختلفة، حيث تعرض مكتبة الأزهر بعض المخطوطات والمقتنيات التاريخية في إطار متحف المخطوطات.
كما يشارك مركز الأزهر للترجمة بالعديد من مؤلفاته المترجمة إلى (13) لغةً، مع مشاركة متميزة لقطاع المعاهد الأزهرية بأكثر من (12) ورشةً فنية والعديد من الأعمال الفنية لطلاب الأزهر الموهوبين، بينما تعرض المنظمة العالمية لخريجي الأزهر أهم إصداراتها ومجلة نور للأطفال.
يذكر أن معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الخامسة عشر التي انطلقت فعالياتها، اليوم الاثنين، بمكتبة الإسكندرية، وتستمر حتى السابع من أبريل المقبل.

طباعة