"البحوث الإسلامية": اختتام فعاليات الدورة (٢٥) في منهجية الرد على الشبهات للأئمة الوافدين بأكاديمية الأزهر العالمية  أمين «البحوث الإسلامية» يبحث مع وفد «الشباب والرياضة».. إطلاق برنامج تنفيذي لاطلاع الشباب على علوم الفضاء والفلك وتنمية مهاراتهم العلمية  خلال مشاركته في مؤتمر «دور زعماء الأديان في تحقيق التنمية».. أمين «البحوث الإسلامية»: التنمية المستدامة في الإسلام أكثر شمولًا وإلزامًا من المفاهيم المناظرة  تستهدف دعوة الناس لإخراج الزكاة وتحقيق التكافل المجتمعي.. «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية شاملة بعنوان: «حَقٌّ مَّعْلُومٌ»  خدم وطنه وأمته ودينه.. «البحوث الإسلامية» ينعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  خلال لقائه أعضاء مجلس إدارة منظمة خريجي الأزهر بـ «بنغلاديش».. «عيّاد»: رسالة الأزهر إثراء الحوار الفكري وإقرار التعايش السلمي بين جميع الشعوب أمانة في أيديكم  «البحوث الإسلامية» يوجّه قوافل توعية مباشرة إلى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء وكفر الشيخ 

"البحوث الإسلامية" يستهل أسبوعه الثاني في البرنامج التعليمي للطلاب الوافدين بلقاء لـ"تيسير قواعد النحو "

  • | الإثنين, 24 سبتمبر, 2018
"البحوث الإسلامية" يستهل أسبوعه الثاني  في البرنامج التعليمي للطلاب الوافدين بلقاء لـ"تيسير قواعد النحو "

واصل مجمع البحوث الإسلامية للأسبوع الثاني على التوالي تنفيذ برامجه التثقيفية والتعليمية للطلاب الوافدين والطالبات الوافدات بمدن البعوث الإسلامية، حيث بدأ أولى لقاءات الأسبوع الجاري بلقاء تعليمي حول تيسير قواعد النحو واستخدام اللغة العربية في تواصل الطلاب مع الأساتذة ومع زملائهم، حيث يشارك في هذه المحاضرات أساتذة متخصصون من جامعة الأزهر، وتشهد إقبال كبير من جانب الطلاب.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي إن برنامج الأسبوع الجاري استهل أولى لقاءاته بمحاضرة عن تيسير قواعد النحو لدعم الجانب اللغوي للطلاب الوافدين بما ييسر عليهم فهم واستيعاب المناهج التي تدرس لهم باللغة العربية داخل مختلف كليات الجامعة، حيث شهد هذا اللقاء تبسيط هذه القواعد وتقديم أمثلة توضيحية ميسرة عليها لبيان استخدامها والاستفادة منها في التواصل اللغوي.

أضاف عفيفي أن هذه اللقاءات التثقيفية والتعليمية التي ينظمها المجمع للطلاب الوافدين بمدن البعوث الإسلامية، سوف تستعرض العديد من الموضوعات الحيوية والمهمة في مختلف المجالات الفكرية والشرعية واللغوية، حيث تشهد تلك اللقاءات مناقشات موضوعية مع الطلاب لمحاور تلك القضايا وملابساتها وما يثار حولها.

أوضح الأمين العام أن البرنامج التعليمي والتثقيفي المقدم للطلاب الوافدين  سيستمر على مدار الفترة الدراسية،  ويستهدف الشرح الميسر لبعض المناهج المقررة على الطلاب والطالبات، كنوع من الدعم العلمي لهم بجانب دراستهم في كلياتهم المختلفة داخل جامعة الأزهر.

طباعة
كلمات دالة: