أكد الجانبان على عمق العلاقات بين البلدين.. أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي وفدًا من «أوزباكستان» ويناقشان التعاون العلمي وتدريب الأئمة على مواجهة الفكر المتطرف  تستمر أسبوعين ويشارك فيها الوعاظ والواعظات على مستوى الجمهورية.. «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية لنشر الفضائل ومواجهة الرذائل بعنوان: «وليستعفف»  مساعد أمين «البحوث الإسلامية» لشئون الواعظات تشارك في منتدى حوار الثقافات بعنوان: «الشباب وصناعة التغيير»  خلال مشاركته في الندوة الحوارية التي نظمتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.. أمين «البحوث الإسلامية»: حب الوطن فطرة جُبل الناس عليها والدفاع عنه من أفضل الأعمال  خلال حفل تكريم حفظة القرآن بـ «خريجي الأزهر».. «البحوث الإسلامية»: الاحتفاء بحفظة كتاب الله فضيلة تسهم في حفظ القيم الأخلاقية والمجتمعية  "البحوث الإسلامية": اختتام فعاليات الدورة (٢٥) في منهجية الرد على الشبهات للأئمة الوافدين بأكاديمية الأزهر العالمية  أمين «البحوث الإسلامية» يبحث مع وفد «الشباب والرياضة».. إطلاق برنامج تنفيذي لاطلاع الشباب على علوم الفضاء والفلك وتنمية مهاراتهم العلمية 

أمين " البحوث الإسلامية" يفتتح مقرا جديدا للفتوى وقاعات تدريبية بمدينة بني سويف الجديدة

  • | الأربعاء, 26 سبتمبر, 2018
أمين " البحوث الإسلامية" يفتتح مقرا جديدا للفتوى وقاعات تدريبية بمدينة بني سويف الجديدة

افتتح د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية صباح اليوم لجنة للفتوى بمحافظة بني سويف في حضور اللواء د.رضا عوض الذي قدم للأزهر الشريف مبنى متكامل كهدية، حيث يضم المبنى مسجدا كبيرا ولجنة للفتوى وقاعة محاضرات لعقد لقاءات توعوية بشكل دوري مع المواطنين فضلا عن الاستفادة بها في الدورات التدريبية.

وأكد الأمين العام خلال افتتاح المقر أن هناك خطة جيدة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من هذا المبنى من خلال عدة محاور مهمة تتعلق بتوفير خدمة الفتوى للناس في منطقة شرق النيل بمدينة بني سويف الجديدة، فضلا عن تنظيم لقاءات وندوات ثقافية للجمهور لمناقشة العديد من القضايا المهمة وتوعية الأسر بالجوانب التربوية والاستماع إلى مشكلاتهم الحياتية والمساهمة في إيجاد حلول مناسبة لها.

أضاف الأمين العام أنه من المقرر أن سيتم استخدام قاعات هذا الصرح كمركز عام للتدريب والتأهيل لوعاظ محافظات: بني سويف و الفيوم والمنيا والاستعانة بمتخصصين من أساتذة جامعة الأزهر في عقد تلك الدورات وورش العمل التأهيلية في التخصصات والمهارات التي يحتاج إليها الوعاظ.

طباعة
كلمات دالة: