خلال كلمته بندوة "ثمار الحوار بين الفاتيكان والأزهر حول الأخوة الإنسانية".. أمين "البحوث الإسلامية": عظمة الحضارات تقاس بما حققته للإنسان من سلام روحي ووجداني  أمين "البحوث الإسلامية": خدمة الفتوى تسعى لتعزيز جهود إرساء السلام المجتمعي ومحاربة الفكر المتطرف  بحضور وكيل الأزهر.. “البحوث الإسلامية” يبدأ عقد مقابلات شخصية لاختيار أفضل المتقدمين للجان الفتوى الرئيسة على مستوى الجمهورية  أمانة "البحوث الإسلامية" تقرر تمديد فترة استقبال الأعمال المشاركة في مسابقة "لماذا يلحدون؟" حتى نهاية ديسمبر  خلال استقباله وفدًا إندونيسيًا اليوم أمين "البحوث الإسلامية" يشيد بدور طلاب إندونيسيا في تحصيل العلم ونقل رسالة الأزهر إلى بلادهم  بحضور "المحرصاوي" و "أبو السرور" ومساعدي أمين "البحوث الإسلامية".. ورشة عمل مكثفة لوعاظ وواعظات الأزهر حول حماية الأطفال من العنف  "عيّاد" لـ"وعاظ إسكندرية": أنتم أصحاب رسالة سامية أوكلتها لكم مؤسسة عريقة فاستوصوا بالناس خيرًا 

"البحوث الإسلامية" يعقد حلقة نقاشات فعّالة مع طلاب جامعة الأزهر حول مجموعة من القضايا المعاصرة

  • | الأربعاء, 24 أبريل, 2019
"البحوث الإسلامية" يعقد حلقة نقاشات فعّالة مع طلاب جامعة الأزهر حول مجموعة من القضايا المعاصرة

نظم مجمع البحوث الإسلامية ندوة توعوية لطلاب جامعة الأزهر بالمدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر؛ وذلك ضمن الأنشطة الثقافية المختلفة التي ينظمها المجمع للطلاب في هذه المرحلة العمرية المهمة، حاضر فيها د.عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر وعلماء الوعظ بمجمع البحوث الإسلامية.

استهدفت الندوة توعية الشباب بواجباتهم تجاه وطنهم وأهمية الحفاظ عليه، وبيان ضرورة التعايش المشترك وحثهم على الجد والاجتهاد من أجل النهوض بالمجتمع الذي يعيشون فيه، وتحذيرهم من مخاطر الأفكار المتطرفة، وبيان أهمية القيم الأخلاقية في حياتنا.

تناولت الندوة أيضًا جانبا مهما يتعلق بالاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والاستفادة منها في المعرفة والتواصل البناء دون الوقوع في أضرارها، وضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتفوق الدراسي.

كما شهدت الندوة فقرة نقاشية تبادل فيها الطلاب أطراف الحوار مع المحاضرين حول بعض الشبهات المتعلقة بالقضايا المعاصرة المختلفة وكيفية الرد عليها بما يحفظهم من المخاطر الفكرية التي تهدد أمن وسلامة المجتمع.

 
طباعة
كلمات دالة: