بالتعاون بين أكاديمية الأزهر ومركز الفلك .. ورشة عمل لوعاظ وواعظات الأزهر بعنوان: "التغيرات المناخية أسبابها وتأثيراتها المحتملة"  أمين “البحوث الإسلامية” ورئيس “تطوير الوافدين” يختتمان جولة إندونيسيا بلقاء طلاب المرحلة المتوسطة بمعهد دار السلام  «الشريعة والقانون» بأسيوط تعقد مؤتمرًا علميًا بعنوان: «دور المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والإعلامية في الحفاظ على القيم المجتمعية»..نوفمبر القادم  تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية.. إطلاق دورة «تنمية المهارات الإعلامية» لباحثي «البحوث الإسلامية» وواعظات الأزهر  خلال زيارة معهد دار السلام كونتور للبنات بإندونيسيا: أمين "البحوث الإسلامية": الأزهر ينطلق في التعامل مع قضايا المرأة من نظرة الإسلام الوسطية وتكريمه لها  أمين «البحوث الإسلامية» ورئيس «تطوير الوافدين» يلتقيان رئيس ديوان مساجد إندونيسيا ويناقشان الاستفادة من الجهود العلمية للأزهر الشريف  خلال كلمته بأحد أكبر مساجد آسيا.. أمين "البحوث الإسلامية": الهجرة النبوية المباركة غيّرت مجرى الإنسانية 

"البحوث الإسلامية": حملة "المخدرات تهدم العقول وتدمر الأوطان" نفذت (48 ألف) لقاء على مستوى الجمهورية

  • | الأربعاء, 3 أبريل, 2019
"البحوث الإسلامية": حملة  "المخدرات تهدم العقول وتدمر الأوطان" نفذت (48 ألف) لقاء على مستوى الجمهورية

أكد مجمع البحوث الإسلامية أن الحملة التي أطلقها منذ أسبوعين تحت عنوان: "المخدرات تهدم العقول وتدمر الأوطان" بمشاركة 3200 واعظًا، لمواجهة ظاهرة المخدرات وبيان خطرها على الفرد والأسرة والمجتمع، أسفرت عن تنظيم نحو (47900) لقاء في قرى ومدن ومحافظات الجمهورية.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الحملة استهدفت الوصول إلى فئات وشرائح مختلفة من المواطنين، وركزت بشكل أكبر على الشباب باعتبارهم الأكثر استهدافًا وخاصةً في ظل غياب دور الأسرة، وتراجع القيم المجتمعية الأصيلة، وانتشار بعض المفاهيم المنحرفة، ووجود مخططات تستهدف عقول الشباب وطاقاتهم.

أضاف الأمين العام أن تلك الحملة تأتي في إطار جهود الدولة في حماية المواطنين من خطر المخدرات والحفاظ على عقول النشء، لأن الوطن بحاجة إلى جهود أبنائه ولأن العقل السليم في الجسم السليم، مشيرًا إلى أن تعاطي المخدرات وكل ما من شأنه أن يُغيِّب العقل لا يقل خطورة عن الإرهاب الذي يصيب العقول بالاختلال النفسي، ويدفع من ينخرطون في دروبه إلى تدمير أنفسهم واستهداف حياة الناس وأموالهم وأعراضهم.

ولفت "عفيفي" إلى أن الحملة تُنفذ برامجها بشكل يومي في مراكز الشباب والنوادي والشركات والمصانع والمدارس والمعاهد ودور الرعاية الاجتماعية.

 
طباعة