تستمر أسبوعين ويشارك فيها الوعاظ والواعظات على مستوى الجمهورية.. «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية لنشر الفضائل ومواجهة الرذائل بعنوان: «وليستعفف»  مساعد أمين «البحوث الإسلامية» لشئون الواعظات تشارك في منتدى حوار الثقافات بعنوان: «الشباب وصناعة التغيير»  خلال مشاركته في الندوة الحوارية التي نظمتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.. أمين «البحوث الإسلامية»: حب الوطن فطرة جُبل الناس عليها والدفاع عنه من أفضل الأعمال  خلال حفل تكريم حفظة القرآن بـ «خريجي الأزهر».. «البحوث الإسلامية»: الاحتفاء بحفظة كتاب الله فضيلة تسهم في حفظ القيم الأخلاقية والمجتمعية  "البحوث الإسلامية": اختتام فعاليات الدورة (٢٥) في منهجية الرد على الشبهات للأئمة الوافدين بأكاديمية الأزهر العالمية  أمين «البحوث الإسلامية» يبحث مع وفد «الشباب والرياضة».. إطلاق برنامج تنفيذي لاطلاع الشباب على علوم الفضاء والفلك وتنمية مهاراتهم العلمية  خلال مشاركته في مؤتمر «دور زعماء الأديان في تحقيق التنمية».. أمين «البحوث الإسلامية»: التنمية المستدامة في الإسلام أكثر شمولًا وإلزامًا من المفاهيم المناظرة 

"البحوث الإسلامية": بدء فعاليات الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية لاختيار مبعوثي الأزهر

  • | الأحد, 17 مارس, 2019
"البحوث الإسلامية": بدء فعاليات الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية لاختيار مبعوثي الأزهر

بدأ مجمع البحوث الإسلامية صباح اليوم فعاليات الاختبارات الشفوية، والمقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الابتعاث الخارجي لدول العالم خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي، ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية التي عُقدت بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة الشهر الماضي، وذلك لإتمام عملية اختيار أفضل الكوادر التي تمثل مصر والأزهر الشريف في الخارج.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.محيي الدين عفيفي إن الاختبارات الشفوية التي بدأت فعاليتها اليوم تُعدُّ المرحلة الثانية بعد مرحلة الاختبارات التحريرية ضمن مراحل اختيار مبعوثي الأزهر الشريف إلى دول العالم خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري، حيث يعقب الاختبارات الشفوية المقابلات الشخصية، لتحديد أفضل الكفاءات التي سيتم إرسالها إلى الدول سواء على مستوى الأداء العلمي، أم على مستوى المظهر الخارجي والقدرة على التواصل مع الناس وتحقيق الأهداف المنشودة من تلك البعثات.

وأوضح "عفيفي" أن اللجان تشهد حالة من الحسم والدقة في الاختيار، حيث يشارك في اللجان الشفوية والمقابلات الشخصية نخبة متميزة من الأساتذة في تخصصات مختلفة من جامعة الأزهر.

طباعة
كلمات دالة: