آخر الأخبار

 

16 نوفمبر, 2022

"التوظيف الإيجابي والسلبي لاستخدامات الإنترنت".. أحدث محاضرات مرصد الأزهر ضمن برنامج ورش عمل المدارس

     في إطار برنامج ورش عمل المدارس الذي أطلقه مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عام 2019، وبدعوة من وحدة تكافؤ الفرص بمنطقة غرب القاهرة التعليمية - ألقى الدكتور حمادة شعبان، المشرف بمرصد الأزهر، محاضرة بعنوان: "التوظيف الإيجابي والسلبي لاستخدامات الإنترنت"، وذلك في مدرسة الإبراهيمية الثانوية بنين.
وخلال المحاضرة، تطرق "شعبان" إلى كيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي، مع إبراز الجوانب السلبية في حالات سوء الاستخدام. كما تحدث مشرف المرصد مع الطلاب عن أهمية انتقاء الصفحات والمعلومات المناسبة لهم من بين ما يتداول أمامهم عبر تلك الوسائل؛ تجنبًا للانسياق وراء الفكر المتطرف وما تروجه بعض الصفحات من سلوكيات مثل التعصب والعنف، فضلًا عن الحديث عن قيم المواطنة والانتماء وحب الوطن وتقبل الآخر في إطار من التسامح وغيرها من القيم الإنسانية والأخلاقية.
وشارك في المحاضرة، القس كاراس لمعي، الكاهن بالكنيسة القبطية المصرية، الذي حث الطلاب خلال كلمته على ضرورة التعامل بإيجابية مع الإنترنت، وعدم إضاعة الوقت أمام مواقعه وصفحاته.
وفي ختام المحاضرة، تم الإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب لتوضيح كل النقاط التي تشغل بالهم بما يسهم في تنمية الوعي لديهم وحمايتهم من أية أفكار قد يتعرضون لها مستقبلًا.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.