مرصد الأزهر ينظم محاضرة بعنوان "حروب الجيل الرابع.. الحروب اللا متماثلة" لبعض طلاب جامعة المنيا ضمن بروتوكول التعاون مع الشباب والرياضة

  • | الأربعاء, 9 نوفمبر, 2022
مرصد الأزهر ينظم محاضرة بعنوان "حروب الجيل الرابع.. الحروب اللا متماثلة" لبعض طلاب جامعة المنيا ضمن بروتوكول التعاون مع الشباب والرياضة

     واصل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أنشطة برنامج "نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب"، حيث استقبل اليوم الأربعاء، عددًا من طلاب وطالبات جامعة المنيا، وذلك ضمن بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف.
وتحت عنوان: "الشباب والجماعات المتطرفة" سلط الدكتور حمادة شعبان، المشرف على وحدة الرصد باللغة التركية بمرصد الأزهر، الضوء على بعض الأفكار التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومدى خطورتها وكيفية كشف زيفها حيث تضمنت المحاضرة شرحًا عمليًّا لأهم آليات التعامل مع هذه الأفكار وسبل الوقاية منها.
وتطرقت المحاضرة الثانية التي جاءت بعنوان: "حروب الجيل الرابع.. الحروب اللا متماثلة" والتي ألقاها العميد إيهاب طلعت، المحاضر بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، إلى مخاطر الاستخدام المباغت للتكنولوجيا التي يتم تطبيقها في صور غير متوقعة على أمن واستقرار المجتمعات كما يحدث بواسطة التنظيمات الإرهابية، والتي لا تستهدف البنية التحتية للدول فقط بل تمتد لعقول المواطنين خاصة الشباب واليافعين.
جدير بالذكر أن أولى أنشطة برنامج "نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب" انطلقت عام 2021، حيث استفاد مئات الطلاب من أكثر من (15) جامعة مصرية بما نظمه المرصد من ورش عمل ومحاضرات تناولت العديد من القضايا التي يأتي في مقدمتها سبل مكافحة الفكر المتطرف وكيفية حماية الشباب منه.

طباعة
كلمات دالة: