مأساة مسلمى الروهينجا

 

في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب  ..  إقبال كبير على جناح الأزهر  .. وعرض البانوراما يبهر الرواد
Sameh Eledwy
/ الأبواب: الرئيسية, أخبار

في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب .. إقبال كبير على جناح الأزهر .. وعرض البانوراما يبهر الرواد

شهد جناح الأزهر الشريف بالمعرِض الدولي للكتاب في يومه الأول، إقبالًا كبيرًا من الرواد الذين تابعوا باهتمام الإصدارات والدوريات والحوليات العلمية والأدبية والفكرية لقطاعات الأزهر المختلفة، حيث هدف الأزهر من خلال ما يعرضه إلى التواصل مع جميع الرواد بمختلف فئاتهم من أجل تعزيز  جهود السلام المجتمعي, ومحاربة الفكر المتطرف, والعمل على إرساء قيم المواطنة.

وأعرب رواد جناح الأزهر عن إعجابهم بعرض بانوراما ذاكرة الأزهر التي عرضت جهود الأزهر على مر التاريخ كحصن للوسطية والاعتدال.

ومن المقرر أن ينظم جناح الأزهر على مدار الأيام المقبلة العديد من الندوات بمشاركة عدد من علماء وأساتذة الأزهر الشريف، ومجموعة من المفكرين والمثقفين، بهدف فتح حوار مجتمعي بين رواد المعرض ومؤسسة الأزهر بقطاعاته المختلفة  لمناقشة العديد من القضايا التي تشغل الشباب و تهم الوطن والمواطن.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الأزهر الشريف بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث يضم جناح الأزهر عروضًا لكافة قطاعات الأزهر الشريف: (مكتبة الأزهر، مجمع البحوث الإسلامية، قطاع المعاهد الأزهرية، جامعة الأزهر، المركز الإعلامي بالأزهر،  مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، مركز الأزهر للترجمة، الرابطة العالمية لخريجي الأزهر).

الموضوع السابق "عفيفي": مشاركة الأزهر في معرض الكتاب تستهدف تعريف الناس بجهوده في إرساء السلام المجتمعي
الموضوع التالي الغربية الأزهرية تكرّم أبطال السلة واليد
طباعة
3204

أخبار متعلقة