مأساة مسلمى الروهينجا

 

خلال استقباله وفدًا إندونيسيًّا.. وكيل الأزهر: الأزهر يعمل على مدِّ الطلاب الوافدين بالخبرات العلمية اللازمة
Mohamed Morsy

خلال استقباله وفدًا إندونيسيًّا.. وكيل الأزهر: الأزهر يعمل على مدِّ الطلاب الوافدين بالخبرات العلمية اللازمة

استقبل فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم، وفدًا إندونيسيًّا، برئاسة الدكتور/ محمد أغوس عبدالغفور، مدير معهد مدينة النجاح بإندونيسيا.

قال فضيلة وكيل الأزهر إن الأزهر الشريف يُقدِّر لدولة إندونيسيا وشعبها تقديرهم للأزهر وحرصهم على إلحاق أبنائهم للدراسة في جامعته ومعاهده، مؤكدًا أن زيادة أعداد طلاب إندونيسيا في الأزهر تعكس مدى اهتمامها بالعلم ودوره في نهضة الأمم والحفاظ على رفعتها وترابطها ودعم خططها التنموية.

 وأوضح فضيلته أنَّ ترحيب الشعب الإندونيسي بالإمام الأكبر في زيارته الأخيرة لإندونيسيا هو دليل عملي على ما يتمتع به الأزهر وشيخه من مكانة في نفوس المسلمين وفي العالم أجمع، لافتًا إلى أن تأهيل الطلاب الوافدين ومدهم بالخبرات اللازمة وتعليمهم علوم الشريعة والعلوم الحديثة أمر يعمل عليه الأزهر بكل جِدٍّ واهتمام؛ حتى يعود هؤلاء الطلاب إلى أوطانهم محمَّلين بمنهج الأزهر وفكره الوسطي.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة الأزهر الشَّريف ولقاء علمائه، متطلعين إلى زيادة التنسيق والتعاون مع هذه المؤسسة العريقة والاستفادة من خبراتها الكبيرة في نشر سماحة الإسلام والفكر المعتدل، واصفين زيارة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إلى إندونيسيا بالزيارة التاريخية.

الموضوع السابق وزيرة خارجية إندونيسيا: خطاب الأزهر الواقعي يؤهله للقيام بدور محوري لإنهاء مأساة الروهينجا في ميانمار
الموضوع التالي د. مصطفى الفقى لـ«صوت الأزهر»:  شيخ الأزهر نجح فى وضع أرضية للتواصل بين الديانات
طباعة
1597

أخبار متعلقة