مأساة مسلمى الروهينجا

 

مقران للرواق الأزهري بالقليوبية والإسكندرية
Anonym
/ الأبواب: الرئيسية, أخبار

مقران للرواق الأزهري بالقليوبية والإسكندرية

اعتمد الرواق الأزهرى خطة للتوسع فى جميع ربوع مصر، حيث نشر الرواق وفتح أفرع له بجميع مناطق الجمهورية لتسهيل طلب العلم الشرعى وتحصين الشباب من الفكر الهدام بنشر صحيح الدين، بعيداً عن أى أغراض دنيوية وانحرافات فكرية، يأتى ذلك ضمن استراتيجية الرواق فى التوسع فى جميع محافظات الجمهورية.. قال ذلك الدكتور محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهرى.

وأوضح الدكتور مهنا، أن الفترة القليلة الماضية شهدت افتتاحات لعدة أفرع للرواق،  كان آخرها افتتاح فرع الرواق بمعهد كرداسة الأزهرى بمحافظة الجيزة، بحضور الدكتور شعبان عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، والدكتور أيمن الحجار مدير الشئون العلمية بالجامع الأزهر، والدكتور إسماعيل الشربينى مدير الجامع الأزهر، وعدد من علماء وقيادات الأزهر الشريف بمحافظة الجيزة.

وتابع مستشار شيخ الأزهر للعلاقات الخارجية، أن الرواق الأزهرى نواة انبثق منها الأزهر الشريف، حيث حلقات العلم التي كان طلابه يجلسون حول مشايخهم يتلقون هذا العلم من منابعه الصافية، لافتاً إلى أن الأزهر كان ولا يزال ضمير الأمة النابض، ويترجم  ذلك باستقبال جموع الشعب المصرى للأزهر الشريف فى كل مكان يذهب إليه الرواق، وحرصه على تخريج علماء قادرين على مواجهة المستجدات من الأفكار والرد على الدخلاء والمتربصين بالأزهر الشريف والمشككين فى رسالته.

متوقعاً أن تكون أروقة الأزهر ملاذاً آمناً لطلاب العلوم الشرعية ودارسى الشريعة على أسس تميز المنهج الأزهرى، ودراسة الشريعة الإسلامية، من حيث إدراك النص بمختلف مستوياته من خلال 13 رواقاً أزهرياً للتواصل مع الشعب بجميع طبقاته فى مختلف التخصصات والعلوم.

محمد الصباغ

الموضوع السابق وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان .. يكتب "رؤية فقهية": زكاة الديون
الموضوع التالي الأزهر في بيانه عن مأسأة ميانمار: مسلمو الروهينجا تعرضوا لهجمات وحشية بربرية لم تعرفها البشرية من قبل
طباعة
796

أخبار متعلقة