مأساة مسلمى الروهينجا

 

"داعش" يهدد باستهداف احتفالات أعياد الميلاد
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

"داعش" يهدد باستهداف احتفالات أعياد الميلاد

     يبدو أن الإرهاب لا يفرق بين ضحاياه؛ فهو يستهدف المسلمَ وغيرَ المسلم، فبالأمس كانت هناك عملية لا يمكن وصفها إلا بالخسة والندالة استهدفت مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بسيناء في مصرَ، أثناء تأدية صلاة الجمعة، وراح ضحيتها أكثر من 300 فردٍ، واليوم ينوي الإرهاب ضرب المسيحيين في أعياد الميلاد.

وفي هذا الصدد، تابع مرصدُ الأزهر ما تناقله أنصارُ التنظيم الداعشي؛ من صورٍعلى تطبيقات الرسائل، تتضمن تهديدًا باستهداف احتفالات عيد الميلاد في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بهجمات إرهابية.

تُظْهِرُ إحدى الصور رجلًا مُقَنَّعًا يرتدي زيًّا أسودَ، وأمامه سانتا كلاوس راكعًا ومُقَيَّد اليدين، على خلفية شارع “ريجنت ستريت” في لندن، بينما في صورةٍ أخرى، تَظْهَر يدٌ ممسكةٌ بسكين ملطَّخ بالدم، وسط سوق لعيد الميلاد بباريس، على خلفية برج إيفل الشهير.

كما عُرضت رسائل التهديد التي نُشرت على أحد المنتديات الداعية للإرهاب، والذي يُسمَّى: "قريبًا في أعيادكم"، باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية.

جديرٌ بالذِّكْرِ؛ أنَّ هذه الدول الثلاث كانت بالفعل ضحايا للهجمات الدموية التي تبنّاها تنظيم "داعش" الإرهابي، وكان من بين الهجمات الأكثر فتكًا؛ الهجوم الذي استهدف مسرح باتاكلان (باريس) في نوفمبر 2015.

ويحذر مرصدُ الأزهر المجتمعَ الدولي؛ كي يحتاطَ من شرور هذا الطاعون الذي يضرب أينما حلّ.

الموضوع السابق كندا تدين الهجوم الإرهابي على "مسجد الروضة"
الموضوع التالي مرصد الأزهر يطلق حملته الجديدة "كيف لدين ..."
طباعة
798

أخبار متعلقة