مأساة مسلمى الروهينجا

 

سفير تنزانيا الجديد بالقاهرة: خريجو الأزهر مثلوا دائمًا عامل استقرار في تنزانيا بما يحملونه من منهج وسطي يرسخ للتعايش
Anonym

سفير تنزانيا الجديد بالقاهرة: خريجو الأزهر مثلوا دائمًا عامل استقرار في تنزانيا بما يحملونه من منهج وسطي يرسخ للتعايش

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، السفير عيسى سليمان ناصور، سفير تنزانيا الجديد بالقاهرة.

هنأ فضيلة الإمام الأكبر السيد السفير بتوليه مهامه كسفير لبلاده خلفًا للسفير محمد الحاج حمزة السفير السابق لتنزانيا بالقاهرة، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في تعزيز علاقات التعاون بين تنزانيا من جهة وبين مصر والأزهر الشريف من جهة أخرى.

وأبدى فضيلته استعداد الأزهر لتقديم المزيد من الدعم للمسلمين في تنزانيا من خلال رفع عدد المنح المقدمة للطلاب التنزانيين للدراسة في الأزهر في الكليات الشرعية والعملية، واستقدام أئمة تنزانيا لتدريبهم في برنامج مُصَمَّم على التعامل مع القضايا والمشكلات المعاصرة كالإرهاب والتكفير.

من جانبه عبَّر سفير تنزانيا عن تقدير بلاده لدعم الأزهر لها في مجال تدريب الأئمة، وتقديم المنح للطلاب التنزانيين للدراسة في الأزهر الشريف، مؤكدًا أن خريجي الأزهر مثلوا دائمًا عامل استقرار في تنزانيا بما يحملونه من منهج وسطي يرسخ للتعددية والتعايش.

الموضوع السابق الإمام الأكبر: الصورة المشوهة لموقف الإسلام من المرأة مبنية على عادات وتقاليد خاطئة رفضها الإسلام
الموضوع التالي الإمام الأكبر يهنئ السفير أحمد قطان بمناسبة تعيينه وزيرًا للدولة لشؤون الدول الأفريقية.. ويؤكد: فترته الدبلوماسية شهدت توثيق التعاون بين الأزهر والسعودية
طباعة
1621

أخبار متعلقة