مأساة مسلمى الروهينجا

 

بعد ارتفاع معدلها بأكثر من 40%.. 8 مقترحات لمواجهة جرائم الكراهية اليومية في إسبانيا
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

بعد ارتفاع معدلها بأكثر من 40%.. 8 مقترحات لمواجهة جرائم الكراهية اليومية في إسبانيا

     أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية ارتفاع معدل جرائم الكراهية في السنوات الخمس الماضية بما يفوق 40%، ودفعت هذه النسبة أكثر من 1300 شاب إلى المشاركة في ورش عمل واجتماعات ضمن مشروع ضد الكراهية اليومية.
وأسفرت الاجتماعات وورش عمل المشروع عن 8 مقترحات بعد دراسة حالات لأشخاص عانوا من الكراهية، وترتكز المقترحات حول: جمع البيانات الدقيقة عن حالة من يعانون من الكراهية اليومية لتطوير سياسات عامة تحميهم، مع تشريع قانون يتصدى لها ويحفظ حقوق الجميع.
بينما شجع الاقتراح الرابع على إشراك وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في جهود مكافحة الكراهية، أما المقترحان الخامس والسادس فهما يهدفان إلى تعزيز التنوع في المشاركة السياسية وتدريب المهنيين من مختلف المجالات.

وركز الاقتراح السابع على أهمية التعليم في مواجهة الكراهية، في حين سلط الاقتراح الثامن على تدشين الخدمة الهاتفية وخدمة الرسائل عبر واتساب، لتقديم المعلومات والدعم النفسي والقانوني لضحايا جرائم الكراهية بجميع أشكالها.
جدير بالذكر أن تلك المبادرات تساهم في زيادة الوعي حيال الآثار السلبية للتمييز العنصري وجرائم الكراهية، التي تتنامى بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

الموضوع السابق أبناء الأزهر يبدعون بابتكارات تكنولوجية تفيد المجتمع .. "صنع فى الأزهر" يقدم أفضل 17 مشروع هندسي على مستوى جامعات مصر
الموضوع التالي وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية
طباعة
273

أخبار متعلقة