مأساة مسلمى الروهينجا

 

منظمة برانديليج: وقوع نحو 768 هجومًا على المساجد بين عامي 2014 و2021 في ألمانيا
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

منظمة برانديليج: وقوع نحو 768 هجومًا على المساجد بين عامي 2014 و2021 في ألمانيا

     كشفت منظمة "برانديليج" غير الحكومية ضد جرائم التمييز، عن وقوع نحو 768 هجومًا بين عامي 2014 و2021 على المساجد في ألمانيا ما يعني تعرض مسجد لهجوم كل يومين.
كما شهد الربع الأول من عام 2022 تسجيل 83 حالة عداء ضد الإسلام؛ الأمر الذي سلط الضوء مجددًا على مشروع القانون الذي قدمه حزب اليسار الألماني بهدف تعزيز أمن المساجد ورعاية الأئمة من الاعتداءات والذي رفضته الحكومة.

وعن هذا المشروع، قالت كريستين آن بوثولز، عضو حزب اليسار: إن شدة الهجمات تزداد كل يوم ضد المسلمين، وهذه الأحداث تُمثل مؤشرًا خطيرًا لكن 69 نائبًا فقط أيدوا القانون في البرلمان الذي يضم 709 من النواب، ولم يكن هذا العدد كافيًا لمشروع قانون عاجل وضروري لإنهاء الإسلاموفوبيا في البلاد، وبناء على ذلك رفضت الحكومة المشروع معللة ذلك بأن ألمانيا دولة يحكمها القانون في الأساس، وأن أية مخالفة يمكن التصدي لها من خلال القوانين القائمة ولا حاجة لمزيد من القوانين في هذا الصدد.

إلا أن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف نتيجة لمتابعاته المستمرة لمستويات خطاب الكراهية ضد الإسلام والمسلمين والذي تفشي في كثير من المجتمعات الأوروبية، يرى أن هناك حاجة ماسة لسن قانون جديد يكفل حماية المساجد ويواجه الإسلاموفوبيا ويجرمها بشكل صريح، بما يضمن حماية المسلمين وأسرهم وأماكن عبادتهم.

الموضوع السابق الأزهر يدين أعمال العنف ضد المسلمين في الهند ويطالب بوقف تلك الأعمال وفتح تحقيق في مأساة هدم منازل المواطنين المسلمين
الموضوع التالي خلال لقاء مع جمعية جسر المصرية الألمانية.. مرصد الأزهر يستعرض جهوده في مكافحة التطرف والإرهاب
طباعة
571

أخبار متعلقة