مأساة مسلمى الروهينجا

 

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة

- شيخ الأزهر: الهجرة النبوية جاءت بأمر إلهي فغيرت مجرى التاريخ الإسلامي

- شيخ الأزهر يدعو المسلمين في ذكرى الهجرة النبوية إلى نصرة الإسلام بالعمل والعبادة
 
     يتقدم فضيلة أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى جموع المسلمين حول العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، أعاده الله على الأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء بالخير والأمن والسلام والرخاء.

ويكرر الأزهر على مسامع المسلمين أنَّ الهجرة النبوية الشريفة كانت بأمر إلهي، وجاءت حدثًا فارقًا غَيَّر مجرى التاريخ الإنساني، وقامت عليه دولة الإسلام بعد أن فرَّقت الهجرة النبوية بين الحق والباطل، وأرست لمبادئ التوكل على الله مع وجوب الأخذ بالأسباب، وحسن التخطيط والحيطة وتحمل الصعاب، والصبر والإيمان بالقضاء والقدر، واستنفاد كل الإمكانات والوسائل المادية المتاحة لتجاوز العقبات وتحقيق الأهداف.
ويدعو الأزهر الشريف جموع المسلمين إلى التدبر العميق في دروس الهجرة النبوية ومراحلها الزاخرة بالأحداث والمواقف والعبر، والتأسي برسولنا الكريم محمد ﷺ في أقواله وأفعاله وأحواله، ونصرة هذا الدين الحنيف بالعبادة وحسن العمل والإتقان وحب الأوطان والسعي لنهضتها ورفعتها واستقرارها، وأن تكون في أخلاق المسلمين وتعاملاتهم ترجمة صادقة وأمينة لتعاليم الإسلام وتوجيهاته في كل ميادين الحياة.

الموضوع السابق الإمام الأكبر يهنئ أبناءه أوائل الثانوية الأزهرية هاتفيًّا
الموضوع التالي فرصة للتحلي بالعزيمة في مواجهة التحديات وهجر كل سلوك منحرف.. «البحوث الإسلامية» يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد
طباعة
752

أخبار متعلقة