مأساة مسلمى الروهينجا

 

بعد توقيفه عقب كشفه عن تصريحات "نوبور شارما" المسيئة للإسلام .. محكمة هندية تفرج عن الصحفي "محمد زبير" بكفالة مؤقتة
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

بعد توقيفه عقب كشفه عن تصريحات "نوبور شارما" المسيئة للإسلام .. محكمة هندية تفرج عن الصحفي "محمد زبير" بكفالة مؤقتة

     أفادت وسائل إعلام هندية أن المحكمة العليا بالبلاد، أمرت بالإفراج عن الصحفي الهندي "محمد زبير" بكفالة مؤقتة في القضايا المرفوعة ضده، كما رفعت الحظر المفروض على النشر أو التغريدات على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به.
وكانت الشرطة الهندية قد اعتقلت "زبير" في العاصمة "دلهي" بعد أن سلط الضوء مؤخرًا على التصريحات المسيئة التي أدلت بها المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم نوبور شارما، وكشفها للرأي العام، حيث جرى تداول تغريداته على نطاق واسع، مما أدى إلى قيام العديد من الدول الإسلامية بتقديم احتجاجات قوية للهند.
واستندت الشرطة في شكواها ضد الصحفي "محمد زبير" إلى تغريدة نشرت عام 2018 تضمنت صورة لافتة لفندق عُدلت من "فندق هانيمون" إلى "فندق هانومان"، وقد أعاد حساب "هانومان بهاكت" نشر هذه التغريدة التي نُشرت قبل أربع سنوات، معتبرًا أنها إهانة مباشرة للهندوس، وطالب الحساب شرطة دلهي باتخاذ إجراءات فورية ضد "زبير".
وقد وصف النائب بالكونجرس "شاشي ثارور" اعتقال الصحفي "محمد زبير" بأنه "هجوم على الحقيقة"، وطالب بالإفراج عنه، كما دشن عدد من الحقوقيين والنشطاء العالميين وسمًا للتضامن مع الصحفي الهندي المعتقل، مطالبين بسرعة الإفراج عنه، خاصة أنه لم ينتهك القوانين والمعايير في المجتمع الهندي.
ويرى مرصد الأزهر أن احتواء خطابات الكراهية ضد المسلمين أمر ضروري؛ للسيطرة على التوتر بين فئات المجتمع الهندي تجنبًا لموجات الغضب والعنف التي تهدد استقراره وتقدمه.

الموضوع السابق على وقع تصعيد عملياته .."داعش" غرب إفريقيا يهوّل المشهد بإصدار مرئي
الموضوع التالي "المناطق المحظورة" .. تهديد قائم في قلب أوروبا!!
طباعة
81

أخبار متعلقة