مأساة مسلمى الروهينجا

 

نشاط حافل في اليوم الثاني لقافلة الأزهر الشاملة إلى حلايب وشلاتين

نشاط حافل في اليوم الثاني لقافلة الأزهر الشاملة إلى حلايب وشلاتين

في أولى فعاليات قافلة الأزهر الشريف الشاملة بمنطقة المثلث الذهبي (شلاتين، حلايب، أبو رماد) التي يقوم على تنظيمها مشيخة الأزهر بالتعاون مع مجلس الوزراء المصري، استهلت القافلة أعمالها في مدينة الشلاتين صباح اليوم الخميس ٨ ديسمبر، اليوم التالي للوصول، على أكثر من محور.

أولا: المحور الطبي

توجه أطباء جامعة الأزهر إلى مستشفى الشلاتين المركزي، حيث بدأت العيادات الخارجية عملها من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا بمختلف التخصصات الطبية.

وبلغ إجمالي عدد الكشوفات في اليوم الأول 749 كشف، أبرزها في عيادة الباطنة سيدات بعدد 95 كشف، ثم عيادة الأسنان بعدد 90 كشف، ثم عيادة الأطفال بعدد 85 حالة.

Image

 

ثانيا: المحور الزراعي

قام أساتذة كلية الزراعة بجامعة الأزهر بغرس أكثر من ٢٠٠٠ شتلة في عدد من المدارس والمستشفيات والجهات الحكومية المختلفة بمدينة شلاتين.

 

ثالثا: المحور الاجتماعي

قام فريق القافلة بالتعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية، بتوزيع أكثر من ٢٢٥ كرتونة تتضمن مواد غذائية متنوعة من دقيق وأرز.

Image

 

رابعا: المحور العمراني والمعماري

ضمت القافلة متخصصين في دراسات التنمية العمرانية والمعمارية والذين قاموا بإجراء دراسات وتقييم للتصميم العمراني والمعماري في مدينة شلاتين؛ بهدف الحفاظ على الهويةالمعمارية والبصرية ونمط التصميم في المدينة التي تتميز بثقاقة عمرانية خاصة.

هذا وتشهد القافلة حالة من الزخم والاهتمام من جانب المسؤولين بالمحافظة، حيث تفقد اللواء عادل نصير رئيس مدينتي حلايب وشلاتين أعمال القافلة صباح اليوم، حيث تفقد العيادات الخارجية، وأثنى على عمل الأطباء ومجهودهم الوافر في خدمة أهالي شلاتين.

Image

وكانت القافلة قد وصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى مدينة شلاتين بعد رحلة شاقة استمرت أكثر من ١٦ ساعة متصلة، وتستمر أعمال القافلة حتى الثلاثاء المقبل.

الموضوع السابق لأول مرة.. " قافلة شاملة " من الأزهر الشريف إلى حلايب وشلاتين
الموضوع التالي قافلة شلاتين.. إقبال كثيف على عيادات أبو رماد وتوعية زراعية وبيطرية للمواطنين
طباعة
362

أخبار متعلقة