مأساة مسلمى الروهينجا

 

أزهر أسيوط يختتم التصفيات النهائية لمسابقة "القرآن الكريم"
مدير بوابة الأزهر
/ الأبواب: الرئيسية, متابعات

أزهر أسيوط يختتم التصفيات النهائية لمسابقة "القرآن الكريم"

كتب – أحمد صالح:

اختتمت فعاليات التصفيات النهائية للمسابقة الكبرى في حفظ القرآن الكريم التي نظمتها إدارة شئون القرآن بالمنطقة الأزهرية بأسيوط.
أكد الدكتور علي عبد الحافظ وكيل المنطقة الأزهرية بأسيوط أهمية العلم والتفوق وحفظ القرآن الكريم لمردوده الطيب في نفوس وحياة الطلاب على مدار حياتهم، بصفته الدافع القوي لهم للتحصيل الدراسي والتفوق العلمي، مهنئًا أولياء الأمور بأبنائهم على حفظهم لكتاب الله وسنة رسوله في مثل هذه السن الصغيرة.
وأوضح الدكتور سعد زكي مدير شئون القرآن بالمنطقة أن المسابقة أفرزت براعم مبشرة في حفظ القرآن، بلغ عددهم 411 ، مقسمين إلى 206 من مكاتب التحفيظ المعتمدة من الأزهر الشريف، و205 من جميع المراحل التعليمية بالمعاهد الأزهرية، منوهًا إلى أن المسابقة اشتملت على 3 مستويات، القرآن كاملًا للمرحلة الثانوية، و25 جزءًا للمرحلة الإعدادية، و18 جزءًا للمرحلة الابتدائية، بنين وفتيات.
وأضاف مدير شئون القرآن أن عدد تلاميذ المرحلة الابتدائية بلغ 150 تلميذًا، منهم 145 تلميذًا في حفظ 18 جزءًا، و3 تلاميذ في حفظ 25 جزءًا، وتلميذان في حفظ القرآن كاملًا ، بينما بلغ عدد طلاب المرحلة الإعدادية 30 طالبًا، منهم 24 في حفظ 25 جزءًا، و6 طلاب في حفظ القرآن كاملًا، ووصل عدد طلاب المرحلة الثانوية المشاركين في التصفيات إلى 24 طالبًا.
من جانبه، قال عبدالناصر عبدالواحد منسق المسابقة، إن مكاتب التحفيظ شاركت في التصفيات النهائية بـ 206 طلاب، منهم 36 طالبًا في حفظ القرآن كاملًا، و26 في حفظ 25 جزءًا، و144طالبًا في حفظ 18 جزءًا، وتم تشكيل 4 لجان 8 أعضاء من منطقة الوادي الجديد لامتحان المتسابقين ضمانًا للشفافية والنزاهة.
ويمنح الأزهر الشريف المشاركين في التصفيات النهائية جوائز مالية تشجيعًا على حفظ كتاب الله بلغت1250 جنيهًا لمن يحفظ القرآن كاملًا، و750 جنيهًا لمن يحفظ 25 جزءًا، و500 جنيه لمن يحفظ 18 جزءًا، قابلة للزيادة وفقًا لرؤية إدارة شئون القرآن بقطاع المعاهد الأزهرية.

 

الموضوع السابق الأزهر الشريف يدين بشدة الهجوم الانتحاري في باكستان
الموضوع التالي جولات الإمام الأكبر الخارجية.. من يحصد ثمارها الطيبة؟
طباعة
2884

أخبار متعلقة