مأساة مسلمى الروهينجا

 

"داعش" يهدد باستهداف ملاعب أوروبية لكرة القدم..
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

"داعش" يهدد باستهداف ملاعب أوروبية لكرة القدم..

ومرصد الأزهر: هذا التهديد ليس الأول فقد سبق أن هدد باستهداف بطولة كأس العالم عامي ٢٠١٨ و٢٠٢٢

     في الوقت الذي تستعد فيه جميع الدول العربية والإسلامية للاحتفال بعيد الفطر المبارك، فإن "داعش" له احتفالات من نوع آخر تختلف عن الإنسانية جمعاء، إذ أصدر التنظيم الإرهابي منشورًا يحمل عنوان "اقتلوهم جميعًا" ويتضمن قائمة بأسماء بعض الملاعب الكبرى لكرة القدم، وذلك قبل ساعات من انطلاق مجموعة من المباريات الكبرى في الملاعب والعواصم الأوروبية.

وقد هدد التنظيم في منشوره باستهداف عدد من الملاعب الأوروبية مثل ملعب الإمارات في لندن، وملعب بارك دي برينس في باريس، وملعبي سانتياغو برنابيو ومتروبوليتانو في مدريد، وحمل المنشور عبارة "اقتلوهم جميعا"، وبه رجل يرتدي ملابس سوداء ويحمل سلاحًا ناريًا.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يعلن فيها تنظيم "داعش" الإرهابي نيته استهداف أحداث رياضية، إذ سبق أن هدد باستهداف بطولة كأس العالم في روسيا المقامة عام ٢٠١٨، كما هدد عدد من الرياضيين البارزين مثل رونالدو نجم منتخب البرتغال، وميسي نجم منتخب الأرجنتين، كما دعا عناصره إلى تنفيذ هجمات ضد بطولة كأس العالم في قطر عام ٢٠٢٢ استنادًا إلى أيديولوجيته المتطرفة التي ترى في هذه الأحداث الرياضية "حربًا على الإسلام" و"موالاة للكفار"؛ وهو ما عبر عنه التنظيم في المقال الافتتاحي الذي نشره في مجلته حينها.

من جانبه، يؤكد مرصد الأزهر الشريف أن "داعش" يدرك تمامًا الشعبية الجارفة لكرة القدم ومدى التفاف الجماهير حولها، لذا يحاول توظيف هذا النوع من الرياضة لتجنيد المزيد من الشباب بغرض تنفيذ عمليات إرهابية ضد الأبرياء.

كما يدعو المرصد الدول الأوروبية إلى توخي الحذر واتخاذ ما يلزم تحسبًا لتنفيذ التنظيم هجمات إرهابية؛ إذ إن التجمعات البشرية الكبيرة تمثل فرصة مواتية له لاستخدام الوسائل غير التقليدية كالدهس بالمركبات لإيقاع عدد أكبر من القتلى والمصابين.

الموضوع السابق رمضانيات نسائية» يوضح آداب عيد الفطر
الموضوع التالي شيخ الأزهر وملك البحرين يتبادلان التَّهنئة بحلول عيد الفطر المبارك
طباعة
126

أخبار متعلقة