مأساة مسلمى الروهينجا

 

حزب "بوديموس" الإسباني يدعو بلاده إلى الانسحاب من أولمبياد باريس 2024 إذا سُمح للكيان الصـهيـوني ‏بالمشاركة..
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

حزب "بوديموس" الإسباني يدعو بلاده إلى الانسحاب من أولمبياد باريس 2024 إذا سُمح للكيان الصـهيـوني ‏بالمشاركة..

ويؤكد: الإجراءات الرمزية لن توقف الإبادة في فلسطين

     دعا حزب "بوديموس" ‏الإسباني بلاده إلى الانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها في صيف 2024 بباريس، إذا ما سُمح للكيان الصـهيـوني بالمشاركة فيها، معتبرًا أن مشاركة الاحتلال سيكون بمثابة تصدير "صورة جديدة لدولة تمارس الإبادة الجماعية".
جاء ذلك في تصريحات لنائبة المتحدث باسم حزب بوديموس، ماريا تيريزا بيريث، خلال مؤتمر صحفي، إذ قالت "بيريث" إنه ينبغي على إسبانيا التوقف عن المشاركة في جميع الفعاليات الدولية التي بها تمثيل صـهيـوني، لافتة إلى وجوب وجود موقف إسباني دائم حيال ما يحدث.
وأكدت نائبة المتحدث باسم "بوديموس" أن الشعب الإسباني يؤيد الفلسطينيين، مطالبةً بلادها بضرورة الكف عن الإجراءات الرمزية الافتراضية التي لن تصنع شيئًا لوقف الإبادة الجماعية في فلسطين، مشيرة إلى الحاجة لاتخاذ قرارات حاسمة مثل قطع العلاقات مع حكومة الكيان، وطرد سفيرها وتعليق بيع الأسلحة، وكذلك فرض عقوبات على الكيان، ليكون قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية الذي وعد به رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيث، ذا فائدة.
كما دعا الحزب إلى انضمام إسبانيا إلى الدعوى القضائية المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية من دولة جنوب إفريقيا ضد الكيان الصـ.هيـ.وني بتهمة الإبا،دة الجماعية، وفرض عقوبات اقتصادية على حكومة الكيان وقادته الرئيسيين وعزلها دوليًّا.
في السياق نفسه، قال المتحدث باسم حزب "بوديموس"، بابلو فرنانديث: "إذا لم تتخذ أية إجراءات، فإن الإبادة الجماعية لن تتوقف، وسينتهي الأمر باضطهاد الحكومة الاشتراكية في إسبانيا لعقود".
بدوره، يؤكد مرصدالأزهر على أهمية التكاتف الشعبي والحزبي الداعم للقضية الفلسطينية والمطالبة بكشف زيف صورة الكيان الصـ.هيـ.وني على جميع المستويات الفنية والسياسية والرياضية للضغط عليه دوليًّا في سبيل وقف الإبادة الجماعية التي ينتهجها ضد الشعب الفلسطيني -دون رادع- أو محاسب.

الموضوع السابق تقديرات أممية: نحو 60٪ من قتلى غزة من النساء والأطفال
الموضوع التالي الأزهر في ذكرى النكبة: الكيان الصهيوني لا يزال يمارس أبشع جرائم الإرهاب على أرض فلسطين وما أشبه الليلة بالبارحة
طباعة
133

أخبار متعلقة