مأساة مسلمى الروهينجا

 

وكيل الأزهر يعلن شروع المؤسسة في الرد على الشبهات التي تهدد ثوابت الفكر وتشوه التراث

وكيل الأزهر يعلن شروع المؤسسة في الرد على الشبهات التي تهدد ثوابت الفكر وتشوه التراث

     أعلن فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، شروع قطاعات الأزهر المختلفة في الرد على الشبهات والأطروحات المثارة على الساحة، والتي تهدف إلى الطعن في ثوابت الفكر، وما استقرَّ في وجدان الأمَّة، والتشويه المتعمَّد للتُّراث، واتِّهامٍ ظالمٍ للعلم والعلماء.

وأشار وكيل الأزهر في بيان له على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن قطاعات الأزهر المختلفة قد أعدت عدَّتها لبيان تهافت هذه الشُّبهات، في صورٍ مختلفةٍ: مكتوبةٍ ومصوَّرةٍ من خلال علماء وباحثين مدرَّبين على استيعاب الشُّبهات وتفنيدها، وبما يتناسب مع منهج الأزهر الشَّريف فكرًا بفكرٍ.

وأكد فضيلته أن الأزهر الشَّريف بعلمائه وطلَّابه على قدرٍ كبيرٍ من المسؤوليَّة والشَّجاعة في الدِّفاع عن الحقِّ بحقٍّ، ملتزمين بآداب البحث والمناظرة، ودون تجريحٍ أو إساءة، وأن هذه الشبهات التي تثار مجددًا قد أتى السَّابقون عليها، فبيَّنوا عوارها وضعفها وهوانها، بما يلجم كلَّ قائلٍ.

وأوضح وكيل الأزهر أن هذا الرد من الأزهر الشريف يأتي من باب صيانة الدِّين من أن يتسوَّر حماه مَن لا يُحسن قراءة علومه؛ وأنَّ الأزهر الشَّريف أدرك منذ فترةٍ مبكرةٍ هذا الطَّرح السَّقيم، وتابعه بدقَّةٍ، وقد كان يكفيه الكلام لو أنَّ هؤلاء ثابوا لرشدهم، ولكنَّهم في غيِّهم يعمهون.

الموضوع السابق ردًّا على اعتراف ثلاث دول أوروبية رسميًّا بدولة فلسطين... "بن جفير" يقتحم "الأقصى" للمرة الأولى منذ بداية العدوان على غزة
الموضوع التالي خالد بن الوليد – التأريخ وقراءة التاريخ: نظرات في المنهج
طباعة
402

أخبار متعلقة