مأساة مسلمى الروهينجا

 

«البحوث الإسلامية» يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة  لعام 1445هـ
Mohamed Morsy

«البحوث الإسلامية» يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ

يعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن تنظيم مسابقة ثقافية للحج والعمرة  لعام 1445هـ، برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب_شيخ الأزهر، وإشراف عام لفضيلة أ. د. محمد الضويني وكيل الأزهر، ورئاسة أ. د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والإشراف التنفيذي أ.د. إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، وذلك في إطار تكثيف الأنشطة الثقافية والمعرفية للجمهور؛ من أجل تحقيق رؤية الأزهر الشريف العلمية والدعوية، عبر استخدام الأدوات والوسائل الإلكترونية الحديثة التي تيسر وتبسط المفاهيم الدينية وتشجع على القراءة والبحث والمعرفة.
تأتي المسابقة في إطار جهود الأزهر الشريف في نشر الثقافة والمعرفة الدينية، ومواجهة تحديات المرحلة الراهنة، من أجل بناء جيل جديد لديه وعي بكل ما يدور حوله وعلى درجة عالية من الثقافة والمعرفة، بالإضافة إلى مواجهة الفتاوى الخاطئة التي تصدر من غير المؤهلين، وترسيخ المنهج الأزهري الوسطي الذي يحترم التعددية الدينية والمذهبية والفكرية، ويدعم التعايش السلمي المشترك بين الشعوب، ويبرز سماحة وإنسانية الإسلام.
كما تستهدف المسابقة نشر الوعي المعرفي بمناسك الحج والعمرة، وأحكام الأضحية، وفتح منصةٍ للتفاعل المثمر بين الأزهر الشريف وجميع فئات المجتمع، من أجل تشجيعهم على القراءة والمطالعة واقتناء المكتبات، وربط جميع أفراد المجتمع بالمواسم الدينية والوطنية، وتشجعيهم على التزود من المعرفة حول تلك المناسبات، خاصة ما لا يسع المرء جهله؛ حيث تشهد تلك المسابقات إقبالًا كبيرًا من جانب الجمهور.
ويتيح المجمع من خلال المسابقة كتابي: (إتحاف الناسك ببيان المناسك، دليل المضحي) لمن أراد أن يستفيد منه في الحصول على معلومات تتعلق بموضوع المسابقة، حيث تم نشره بصيغة (PDF) على بوابة الأزهر الإلكترونية، ويشترط للمسابقة ألا يقل سن المتسابق عن 12 عامًا، وأن يكون المتسابق مقيمًا على أرض مصر أيًّا كانت جنسيته، مع استيفاء البيانات المطلوبة على رابط المسابقة بموقع بوابة الأزهر الإلكترونية، مع الإجابة عن كافة الأسئلة المطلوبة؛ حيث يُمنح الفائزون مكتبة قيمة من إصدارات الأزهر الشريف، وتوزع الجوائز على الـ50 فائزًا الأُوَل.

ويمكن للجمهور الاشتراك في المسابقة من خلال التسجيل ببوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط الآتي

https://service.azhar.eg/services/haj1445

الموضوع السابق هجوم على خط أنابيب نفط بالنيجر وكمين لقوة عسكرية في مالي...
الموضوع التالي “البحوث الإسلامية”: قوافل التوعية بمناسك الحج تواصلت مع ٦٠ ألف من حجاج بيت الله الحرام قبيل سفرهم
طباعة
292

أخبار متعلقة