مأساة مسلمى الروهينجا

 

الكنيسة "جارة" الأزهر.. ساندته ضد الاحتلال أثناء ثورة 1919 وشاعرها "تادرس وهبي" حفظ القرآن فيه

Anonym 0 1517

المساجد والكنائس المتجاورة وصورة المئذنة والصليب المتجاورتان أيقونة الحياة المصرية التى تظهر دائماً وقت الأزمات، ووقت الأعياد أيضاً. لطالما ضمت مصر ذلك المشهد الذى يجمع المسجد بالكنيسة سواء فى لقطة واحدة أو فى مسافات متقاربة، حيث ضمت أحياء وحوارى القاهرة القديمة المساجد التى بنيت فى العصر الإسلامى جنباً إلى جنب الكنائس التى بنيت فى ذات الحين، والتى تكاد تتشابه مع الطراز المعمارى الإسلامى.

مصر وعائلة المسيح.. دار الملجأ والرعاية والحماية

Anonym 0 1224

فرّوا من ظلم الملك هيرودس فى أورشليم إلى مصر بلد الأمن والأمان ثلاثة نفر، طفل صغير «المسيح» عليه السلام، وسيدة حملت ووضعت بقدرة الله «مريم» العذراء، ويوسف النجار، الذى يراه المسيحيون قديساً عظيماً نظراً لدوره فى حماية السيدة مريم وابنها عليهما السلام. وحلّت بركة العائلة المقدسة على أرض مصر منذ أن دخلوها، حيث اتخذت رحلتهم مسارات متعددة، فلم تكن سهلة، ومروا بالعديد من محافظات مصر، واستمرت مدة سنتين وبضعة أشهر.

عملاق الأدب العربي عباس محمود العقاد.. يجيب عن السؤال: ماذا لو عاد المسيح؟

Anonym 0 3890

سينكر الكثير مما يُعمل اليوم باسمه.. وينعى على الناس ما نعاه فى زمانه.. وسيجد الإنسان اليوم كإنسان الأمس فى شروره وعداوته وفى نفاقه وشقاقه وإعراضه عن اللباب وإقباله على القشور

"شركاء الوطن" حملة مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية لترسيخ المواطنة

Anonym 0 3746

أطلق مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، بدءاً من 25 ديسمبر 2017، حملة توعوية بعنوان: «شركاء الوطن»، تزامناً مع بدء احتفالات الإخوة المسيحيين بأعيادهم.

1234

أخبار متعلقة