مأساة مسلمى الروهينجا

 

في رسالة جديدة إلى الشعب المصري بشأن فيروس كورونا.. الإمام الأكبر: الشعب المصري شعب أصيل يقدِّر معنى التضامن والتكافل في الظروف الصعبة

في رسالة جديدة إلى الشعب المصري بشأن فيروس كورونا.. الإمام الأكبر: الشعب المصري شعب أصيل يقدِّر معنى التضامن والتكافل في الظروف الصعبة

أكد فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء ، أن الشعب المصري شعب أصيل يقدِّر تمامًا معنى التضامن والتكافل والأخوة، خاصة في مثل هذه الظروف، مشيرًا إلى أن هذا التعاون والتكافل أصلٌ من أصول الإسلام.
وقال شيخ الأزهر في رسالة مصورة بثَّتها الصفحة الرسمية لفضيلته: إنه يجب على القادرين وميسوري الحال الإسراعُ في الإنفاق على إخوانهم المتضررين جراءَ هذا الوباء؛ لأننا جميعًا إخوة، وكل منا مسؤول عن الآخر، مؤكِّدًا على أن هذا الإنفاقَ فرض واجب، وحَتم  لازم على القادرين، خاصة في مثل هذه الجوائح.
وكان الإمام الأكبر قد أكَّد- في رسالة سابقة- أن الالتزام بالتعاليم والإرشادات الطبية وكلِّ ما تُقره الدولة من إجراءات احترازية، وفي مقدِّمتها التباعدُ الاجتماعيُّ، يعد فرضًا واجبًا، وعلينا جميعًا أن نلتزم به التزامًا صارمًا؛ حرصًا على حياتنا ومجتمعاتنا، داعيًا المولى عز وجل أن يكشف عنا هذا الوباء، وأن يكتبَ لنا النجاةَ جميعًا.
رابط الصفحة الرسمية لفضيلة الإمام الأكبر على فيس بوك:
https://facebook.com/GrandImam
 

الموضوع السابق البحوث الفقهية بـ"البحوث الإسلامية": صوم رمضان واجب شرعًا ولا يوجد ارتباط بين الصوم والإصابة بـ"كورونا"
الموضوع التالي في اليوم العالمي للصحة .. الأزهر يعلن عن تقديره لكافة الطواقم الطبية
طباعة
1047