مأساة مسلمى الروهينجا

 

الإمام الأكبر: القيادات الإعلامية بإفريقيا قادرة على إشاعة روح الوحدة بين دول وشعوب القارة
Sameh Eledwy

الإمام الأكبر: القيادات الإعلامية بإفريقيا قادرة على إشاعة روح الوحدة بين دول وشعوب القارة

استقبل، اليوم الاثنين 9 مايو، فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدا من القيادات الإعلامية من إحدى وعشرين دولة إفريقية.

أكد فضيلة الإمام الأكبر أن القيادات الإعلامية بإفريقيا لها قدرة على إشاعة روح الوحدة، وتدعيم التقارب والتواصل بين دول وشعوب القارة جميعها، دفاعًا عن مصالحها المشتركة، مضيفا أن إفريقيا قارة مملوءة بالخيرات وبالإمكانات الهائلة التي ينبغي الاستفادة منها من أجل حياة أفضل لشعوبها.

وأوضح فضيلته أن الأزهر الشريف يعمل على تحصين الشباب وتوعيتهم من مخاطر التطرف من خلال قوافله الدعوية داخل مصر وخارجها، ومرصد الأزهر باللغات الأجنبية لرصد ما تبثه التنظيمات الإرهابية وتحليلها والرد عليها من قبل أساتذة متخصصين، إضافة إلى استحداث الأزهر لبعض المقررات على طلاب المعاهد الأزهرية لبيان أخطر القضايا التي يزيفها الإرهابيون، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف يدرس به من إفريقيا 6823 طالب وطالبة، ويقوم بتدريب الأئمة من إفريقيا على مواجهة التحديات المعاصرة.
وأجاب فضيلته عن تساؤلات القيادات الإعلامية الإفريقية الذين أعربوا عن تقديرهم لدور الأزهر في نشر سماحة الإسلام وجهود فضيلة الإمام الأكبر في إرساء قيم السلام والتعايش المشترك بين مختلف الثقافات والحضارات.

الموضوع السابق الإمام الأكبر : لا يوجد نظام فلسفي أو اجتماعي فطِنَ لأهمية الطفل بمثل ما فطِنَ له نظام الإسلام
الموضوع التالي وكيل الأزهر يبحث مع وفد "الأوقاف" الكويتية سبل التعاون في مجال طباعة ومراجعة المصحف الشريف
طباعة
1796

أخبار متعلقة