مأساة مسلمى الروهينجا

 

"عفيفي":  مشاركة الأزهر في معرض الكتاب تستهدف تعريف الناس بجهوده في إرساء السلام المجتمعي
Mohamed Morsy

"عفيفي": مشاركة الأزهر في معرض الكتاب تستهدف تعريف الناس بجهوده في إرساء السلام المجتمعي

فتح جناح مجمع البحوث الإسلامية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب أبوابه أمام الجماهير ظهر اليوم؛ لعرض إصدارات المجمع والأزهر بشكل عام؛ وذلك لتعريف الناس بما يقوم به الأزهر من جهود لإرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وقال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن مشاركة الأزهر في معرض الكتاب خلال هذا العام تستهدف مزيد من التواصل مع الناس في توقيت تحاول فيه بعض التيارات فرض أفكارها المغلوطة والسيطرة على عقولهم وخاصةً الشباب منهم، مشيرا إلى أن المعرض يحتوي على عدد من إصدارات المجمع ونوادر المخطوطات، إلى جانب مشاركة الجامعة ببعض الدوريات العلمية، ومشاركة قطاع المعاهد الأزهرية، ومركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، ومركز الأزهر للترجمة، والرابطة العالمية لخريجي الأزهر.

أوضح عفيفي أن الكتب التي يتم طرحها بالمعرض، تشمل: مناهج بحثية، وفقهية، وشريعة، وآدب وبلاغة، وتصوف، وفلسفة ومنطق، إلى جانب كتب تتناول السيرة النبوية، وعصر الخلفاء الراشدين، وتناول المذاهب الأربعة، وحوليات للكليات المختلفة من جامعة الأزهر، وقرارات وتوصيات مؤتمرات مجمع البحوث الإسلامية، وكتب مترجمة لعدة لغات.

أشار الأمين العام إلى أن جناح الأزهر يعرض أيضاً من خلال مشاركته بصالة "4" بسرايا اتحاد الناشرين المصريين العديد من الإصدارات والدوريات والحوليات العلمية والأدبية والفكرية لقطاعات الأزهر المختلفة، بالإضافة إلى تقديم عرض بانوراما خاص بذاكرة الأزهر لرواد الجناح، يبرز من خلالها جهود الأزهر على مر التاريخ كحصنٍ للوسطية والاعتدال، وقلعةٍ للغة العربية، وملاذٍ للهوية المصرية.

الموضوع السابق الجامعة تنظم مسابقة "كروان الأزهر" فى الإنشاد الدينى
الموضوع التالي في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب .. إقبال كبير على جناح الأزهر .. وعرض البانوراما يبهر الرواد
طباعة
4003