| 03 أكتوبر 2022 م

أمة واحدة2|| التحقيق مع طبيب رفض معالجة اللاجئين.. وكاميرون: تصريحات ترامب.. غبية

  • | الأربعاء, 3 فبراير, 2016
أمة واحدة2|| التحقيق مع طبيب رفض معالجة اللاجئين.. وكاميرون: تصريحات ترامب.. غبية
النمسا
التحقيق مع طبيب رفض معالجة اللاجئين
تحقّق السلطات النمساوية مع طبيبٍ رفض معالجة اللاجئين وكتب على صفحته على "الفيسبوك" أنه لن يعالج أشخاصاً ليس متأكداً من أصولهم أو أسمائهم، كما أعلن رفضه معالجة السياسيين من "حزب الديمقراطيين الاجتماعيين، وحزب الخضر وحزب الشعب المحافظ".
الطبيب "توماس أوندن" من مدينة "فلوريدسدورف" وضع لافتةً على باب عيادته تشير إلى رفضه تقديم خدماته لطالبى اللجوء، وهو ما دفع غرفة أطباء فيينا إلى فتح تحقيق معه وفى مقابلة مع الإذاعة النمساوية أكَّد أنه لن يعالج "أشخاصاً لا يعرف أسماءهم وأصولهم"، كما نقلت صحيفة "الإندبندنت البريطانية" وتذكر الصحيفة أن "أوندن" لديه تاريخ فى التعليقات التحريضيّة ضدَّ اللاجئين، وكثيراً ما قام بمشاركة تعليقات معاديةٍ لهم فى صفحته على "فيبسوك"، وكما تناول واقعة تحرُّش كولونيا الألمانية ليلة رأس السنة.

بريطانيا
كاميرون: تصريحات ترامب.. غبية
وصف رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون تصريحات ترامب بالغباء والتخلف وأنها تؤدى للانشقاق والتمزق رافضًا الدعوات بشأن حرمانه من دخول بريطانيا. كما انتقد بشدة عضو مسلم بالبرلمان عن حزب العمال تصريحات دونالد ترامب بشأن حظر دخول المسلمين لأمريكا. كما سيناقش أعضاء البرلمان الاقتراح المقدم من قِبَل دونالد ترامب بهذا الشأن خاصة بعد أن حصل هذا المقترح على 570 ألف توقيع. ومن الجدير بالذكر، أن دعودة ترامب قد أثارت موجة من الغضب فى بريطانيا خاصة بعد أن اتهم الشرطة بأنها متطرفة.

التشيك
دمج المسلمين فى أوروبا "مستحيل"
صرح ميلوش زيمان، رئيس جمهورية التشيك، فى خطاب مناهض للمهاجرين قائلاً: من المستحيل عمليًا دمج المجمتع المسلم فى المجتمع الأوروبي. وفى حوار تلفزيونى له، قال زيمان تعليقًا على اعتداءات ليلة رأس السنة على النساء فى ألمانيا: "توضح تجربة الدول الأوروبية الغربية أن اندماج المجتمع المسلم أمر مستحيل عمليًا، لذا يمكنهم تطبيق ثقافتهم فى بلادهم وليس فى الدول الغربية وإلا سينتهى الأمر كما حدث فى كولونيا". وكان زيمان قد صرح فى بداية هذا الشهر بأن تدفق اللاجئين للدول الأوروبية (أو غزوهم لأوروبا - على حد تعبيره) تم وفق خطة مدبرة من جماعة الإخوان المسلمين "للسيطرة على أوروبا تدريجيًا". هذا وكانت الحكومة التشيكية قد تعهدت باستقبال 160000 لاجئ، فى إطار الخطة التى وضعها الاتحاد الأوروبى بقيادة ألمانيا لاستقبال دول الاتحاد للاجئين وفق نسب محددة. وجدير بالذكر أن البابا كان قد وجه خطابًا يوم الاثنين لسفراء الفاتيكان يحثهم فيه على الاستمرار فى الترحيب باللاجئين.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg