| 05 أكتوبر 2022 م

السفير الأندونيسي : بلادنا تتشوق لزيارة شيخ الأزهر ومجلس الحكماء

  • | الجمعة, 29 يناير, 2016

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور نور فايزي سواندي، سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة.
وقال السفير الإندونيسي إن رئيس جمهورية إندونيسيا وعلماءها ودعاتها وجميع الإندونيسيين ينتظرون تشريف فضيلة الإمام الأكبر ومجلس حكماء المسلمين بزيارة إندونيسيا، مؤكداً أن شيخ الأزهر إمام كل المسلمين ودوره بارز في إقرار السلم والأمن العالمي وتحقيق السلام للإنسانية جمعاء، مضيفاً أن الإندونيسيين يثقون في أن زيارة الدكتور الطيب سوف يكون لها أثر بالغ في التوعية بوسطية الإسلام الحنيف ومخاطر التطرف والإرهاب الذي تعاني منه معظم دول العالم.
من جهته، أكد فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف يحمل على عاتقه المسؤولية الدينية والفكرية والتثقيفية للمسلمين في مختلف أنحاء العالم، موضحًا أن إندونيسيا تمثل أهمية خاصة بصفتها أكبر دولة إسلامية من ناحية تعداد السكان، وأن الأزهر الشريف يقدم عددًا كبيرًا من المنح لطلابها في جامعة الأزهر.
وأضاف فضيلته أن مجلس حكماء المسلمين يسعى من خلال نشاطاته المستمرة لترسيخ السلم والأمن العالمي، ومواجهة التطرف والإرهاب الذي يرتكب جرائمه باسم الدين الإسلامي، والتأكيد على أن الإسلام بريء من هذه الأعمال الإرهابية.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg