| 10 ديسمبر 2022 م

إيمان رجب تحصل على "زمالة كلية دفاع حلف الناتو" فى مكافحة الإرهاب

  • | الأحد, 20 يناير, 2019
إيمان رجب تحصل على "زمالة كلية دفاع حلف الناتو" فى مكافحة الإرهاب

 

 

حصلت الدكتورة إيمان رجب على دبلومة الزمالة من كلية الدفاع التابعة لحلف الناتو فى روما فى مجال مكافحة الإرهاب، عن بحث باللغة الانجليزية حول التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب بين حلف الناتو وكل من مصر وتونس فى ضوء استراتيجية الحلف الخاصة بتعزيز الاستقرار فى الشرق الأوسط خلال الفترة التالية على ظهور تنظيم داعش فى 2014.

 

واستندت إيمان فى تحليلها لأبعاد التعاون ومجالاته بين الحلف وهاتين الدولتين على مقابلات مع المسئولين المعنيين بمكافحة الإرهاب فى حلف الناتو وفى وزارتى الدفاع والخارجية فى كل من تونس ومصر، واهتمت فى البحث باقتراح عدد من التوصيات التى تجعل التعاون أكثر فعالية فى تلبية احتياجات كل من مصر وتونس فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

وحظيت الباحثة المصرية خلال فترة وجودها فى كلية الدفاع التابعة لحلف الناتو بتكريم من مديرة الكلية ليوتانت الجنرال كريس وايت كروس التى اهتمت بلقاء وتكريم المصريين المشاركين فى الدورات الخاصة بالكلية. وتعمل إيمان رجب الكاتبة بـ«صوت الأزهر» خبيراً فى الأمن الإقليمى وقائماً بأعمال رئيس الوحدة الأمنية والعسكرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية. وتخرجت فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة فى 2004 وحصلت على درجتى الماجستير فى 2009 والدكتوراه فى 2014 من نفس الكلية.

 

وتخرجت أيضاً فى كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا دورة الزمالة 46، وتم تكريمها من قبل وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة وحصلت على شهادة التميز لكونها من أوائل الدارسين المدنيين، تقديراً لتفوقها وتفانيها فى أداء مهامها خلال دراستها بالأكاديمية.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
5.0

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg