| 10 ديسمبر 2022 م

استجابة للإمام الأكبر.. جامعة الأزهر تخفف عقوبة "طالبة المنصورة"

  • | الأحد, 20 يناير, 2019
استجابة للإمام الأكبر.. جامعة الأزهر تخفف عقوبة "طالبة المنصورة"

عقد مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر جلسة طارئة؛ لإعادة النظر فى عقوبة الفصل النهائى التى صدرت عن مجلس التأديب بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة - لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال وجودها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية - مع الوضع فى الاعتبار حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمى.

وقرر مجلس التأديب الأعلى للطلاب، فى جلسته الطارئة، إلغاء قرار مجلس التأديب الصادر بالفصل النهائى لطالبة المنصورة، وتخفيف عقوبتها بالاكتفاء بحرمانها من دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول لهذا العام فقط؛ وذلك حرصاً على مستقبلها التعليمى، خاصة أنها أبدت أسفها الشديد عما بدر منها، وتعهدت بالالتزام بأخلاقيات طلاَّب العلم وقيم المجتمع.

جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر كان قد طلب إعادة النظر فى العقوبة التى تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق الطالبة حرصا على مستقبلها بعد إقدامها على تصرف غير مقبول، خلال وجودها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.

ودعا فضيلته مجلس التأديب الأعلى بالجامعة إلى أن يضع فى اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمى، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg