| 04 أكتوبر 2022 م

قالوا عن دور الأزهر فى أفريقيا

  • | الخميس, 21 فبراير, 2019
قالوا عن دور الأزهر فى أفريقيا

قالوا عن دور الأزهر فى أفريقيا

يقوم الأزهر الشريف بدور مشهود سواء بتأهيل الأئمة من كل دول العالم أو تعليم الطلاب أصول الوسطية والاعتدال وكذلك مساندة الدول فى أزماتها كل هذه الأدوار يقوم بها الأزهر انطلاقا من مسئولياته تجاه وطنه وأمته وهذا ما جاء فى شهادات العديد من الرموز.. زيارات الإمام الأكبر للدول الأفريقية وجهود الأزهر فى القارة أسهمت فى الحد من انتشار الإرهاب وحماية الشباب من الانخداع بأفكار الجماعات المتطرفة، وأن زيارته للأزهر الشريف فرصة كبيرة لفهم كيفية التعامل مع الإرهاب والأزمات فى دول العالم الإسلامى، لما يمتلكه الأزهر من خبرة كبيرة فى مجال المواجهة الفكرية للجماعات الإرهابية.

 السيد إبراهيم جامباى.. عضو لجنة الشخصيات البارزة بالآلية الأفريقية

مؤسسة الأزهر الشريف قامت بتأهيل عدد كبير من الوافدين من الدول العربية وتقديم الدراسات الجامعية لهم فى مصر، موضحاً أن هذا يعمق العلاقة بين مصر والدول الأخرى.

اللواء محمد الغباشى.. مساعد رئيس حزب حماة الوطن

نتطلع لدور أكبر للأزهر الشريف لمساعدتنا على تجاوز أزمتنا وتحقيق أهدافنا بالاستقرار والسلام لجميع المواطنين، كما نعلن عن امتنان بلادنا للجهود التى بذلها الأزهر فى المصالحة الوطنية هناك، وإرسال قوافل السلام والقوافل الإغاثية التى قدمت المساعدات لجميع أبناء أفريقيا الوسطى.

لسان موكوفه لامبار.. وزير المياه والغابات والصيد فى جمهورية أفريقيا الوسطى

الأزهر يقوم بدور مهم فى محاربة الأفكار المتطرِّفة التى تُشوِّه حقيقة الدين الإسلامى، باعتباره أحد أدوات القُوَى الناعمة لمصر على مستوى دول العالم، ويقوم بإرسال المبعوثين إلى مختلف دول العالم، ويستقبل عشرات الآلاف من الطلبة سنوياً.

سامح شكرى.. وزير الخارجية

الأزهر الشريف يقوم بدور كبير من أجل تعزيز أواصر التعاون مع دول وعلماء أفريقيا، ونقدم الشكر لشيخ الأزهر على استباقه بتشكيل لجنة مختصة بالشئون الأفريقية داخل الأزهر الشريف.

النائب طارق رضوان.. رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يقود جهودا مضنية من أجل فى ترسيخ ثقافة التعايش والحوار والتسامح، وهو أحد الشخصيات الراعية للسلام، والساعية لتقديم الصورة الحقيقية لرجل الدين الحكيم الذى يبذل جهداً مضنياً لإحلال السلام فى العالم أجمع.

القس جيرى كيباربارا.. رئيس مجلس كنائس أفريقيا

 الأزهر الشريف لديه 562 مبعوثا بأكثر من 30 دولة أفريقية، وتدريب الأئمة الأفارقة وإهدائهم مكتبة قيمة نهاية كل دورة ولدينا 23 معهدا خارجيا، ، ولدينا 2437 وافدا يدرسون بمنح دراسية، وتخصيص 767 منحة جديدة، خلال  2018-2019، بخلاف 6500 طالب أفريقى بدون منح.

د.محيى الدين عفيفى.. أمين مجمع البحوث الإسلامية

منهج الأزهر الشريف التعددى، حافظ على استقرار المجتمعات ليس فى مصر فقط بل فى العالم كله، وخاصة فى أفريقيا التى كان ومازال للأزهر فيها دور كبير فى نشر صحيح الدين الإسلامى، من خلال مبعوثى الأزهر إلى أفريقيا واستقبال الطلاب الأفارقة للدراسة بالأزهر.

السفير محمد حاجى حمزة.. سفير تنزانيا بالقاهرة

طباعة
كلمات دالة: الأزهر وإفريقيا
Rate this article:
3.6

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg