| 19 أكتوبر 2021 م

جمعية الجلوكوما الهندية تكرم طبيباً أزهرياً

  • | الأربعاء, 2 أكتوبر, 2019
جمعية الجلوكوما الهندية تكرم طبيباً أزهرياً

 

كرمت الجمعية الهندية للجلوكوما العالم الأزهرى الدكتور محمد عبدالمنعم مهدى أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة على هامش المؤتمر الدولى السنوى للجمعية.

وقد تمت دعوة مهدى من قبل الجمعية الهندية للمشاركة كمحاضر فى المؤتمر، وكذلك لإعطاء كورس عن التقنيات الحديثة فى علاج وجراحة الجلوكوما (المياه الزرقاء)، ويحضر هذا المؤتمر لفيف من الخبراء والمتخصصين فى الجلوكوما من كافة دول العالم لتبادل الآراء والخبرات فى هذا المجال.

يعد الدكتور محمد عبدالمنعم مهدى من الخبراء العالميين المتخصصين فى الجلوكوما وجراحات المياه البيضاء وزرع العدسات، وله العديد من الأبحاث المنشورة فى المجلات العلمية الدولية المتخصصة فى هذا المجال، منها المجلة الأمريكية للعيون، ومجلة الأكاديمية الأمريكية للعيون، والمجلة الأوروبية للعيون، وكذلك المجلة الدولية للعيون، بالإضافة إلى مجلة عمان للعيون، والتى أسهم مهدى فى تأسيسها وعضوية مجلس التحرير بها.

ويشغل الدكتور مهدى عضوية لجان تحكيم الأبحاث لترقية الأساتذة، وكذلك عضوية المجلة الدولية للعيون وأبحاثها، وهو محكم  لكبريات المجلات الدولية والإقليمية فى طب وجراحة العيون.

حصل مهدى على بكالوريوس الطب من جامعة الأزهر عام ١٩٩١ ثم الماجستير عام ١٩٩٥ تلاها إرساله إلى بعثة إلى جامعة أمستردام بهولندا للحصول على الدكتوراه والتخصص الدقيق فى الجلوكوما، ترقى فى السلك الأكاديمى حتى حصل على درجة الأستاذية فى عام ٢٠١٣.

أشرف مهدى وناقش عشرات رسائل الماجستير والدكتوراه بجامعة الأزهر والجامعات المصرية، وهو مشارك دائم بأبحاثه ومحاضراته القيمة فى المؤتمرات الدولية بأمريكا وأوروبا، وخصوصا مؤتمر الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، وكذلك المؤتمرات السنوية للجمعية الأمريكية وكذا الأوروبية لجراحى المياه البيضاء، وتصحيح عيوب الإبصار، والجمعية الأوروبية للجلوكوما.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2021 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg