| 19 أكتوبر 2021 م

د. يوسف عامر: نحرص على ربط الأنشطة الطلابية بقضايا المجتمع

  • | الأربعاء, 2 أكتوبر, 2019
د. يوسف عامر: نحرص على ربط الأنشطة الطلابية بقضايا المجتمع

التقى الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، مع لفيف من عمداء ووكلاء ومنسقى كليات جامعة الأزهر ومسئولى رعاية الشباب لبحث تطوير منظومة الأنشطة الطلابية ووضع خطة للنشاط الطلابى مع بداية العام الدراسى الجديد.

وشدد نائب رئيس جامعة الأزهر على ضرورة أن ترتبط الأنشطة الطلابية بقضايا المجتمع وذلك لدمج الطلاب بهذه القضايا ورفع الوعى لديهم بالقضايا الحياتية بما يخدم الوطن ويدعم رسالة جامعة الأزهر ورؤيتها الأكاديمية والمجتمعية، فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة.

وأكد عامر أن إدارة الجامعة تواكب فى المرحلة الحالية التطور التكنولوجى، وتعمل على توطين التكنولوجيا وأدواتها فى العملية التعليمية بكافة جوانبها، حيث أدى التقدم التكنولوجى إلى ظهور أساليب وطرق جديدة للتعليم غير المباشر، ويجب أن نستثمرها، وهى تعتمد بالأساس على توظيف مستحدثات تكنولوجية لتحقيق التعلم والتدريب خصوصا فيما يخدم سوق العمل.

كما أوضح أن إدارة الجامعة تسعى لإدخال نشاط جديد للجامعة يسمى «ريادة الأعمال» حيث يبدأ بتدريب ٨٠٠ عضو من أعضاء هيئة التدريس ومن ثم الاعتماد عليهم فى تدريب الطلاب على مستوى الجامعة.

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أهمية تفعيل الإرشاد الأكاديمى لدى الطالب بحيث يساعده فى رسم الخطط الدراسية والحياتية التى تتلاءم مع قدراته وأهدافه، وتساعده فى تشخيص ومعالجة المشكلات التى تواجهه والتى تجعل منه إنسانا متزنا وصالحا وإيجابيا، كما حث عضو هيئة التدريس على أن يشارك الطلاب ويكتشف إمكانياتهم العلمية والتربوية والاجتماعية ويحاول استغلالها بالصورة الأفضل لتطوير وتعديل سلوكهم الدراسى والاجتماعى والأخلاقى.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2021 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg