| 06 ديسمبر 2022 م

وكيل الأزهر لأطباء وطبيبات ماليزيا في حفل تخريج الدفعة الثانية: كونوا نماذج أزهرية يحتذى بها وتمسكوا بأخلاقيات المهنة

  • | الأحد, 27 مارس, 2016
وكيل الأزهر لأطباء وطبيبات ماليزيا في حفل تخريج الدفعة الثانية: كونوا نماذج أزهرية يحتذى بها وتمسكوا بأخلاقيات المهنة

-باب جامعة الأزهر مفتوح لاستكمال دراستكم


كتب: حامد سعد
أوصى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات الماليزيين بكلية الطب جامعة الأزهر بالتمسك بكتاب الله وسنة النبي الكريم، وأن ينعكس ما تعلموه في الأزهر الشريف على أخلاقهم وممارستهم العملية ليكونوا نموذجًا ناجحًا يحتذى به.
ونقل شومان في الاحتفال الذي نظمته سفارة ماليزيا بالقاهرة، والتي بلغت 100 طالب وطالبة، في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف تحيات فضيلة الإمام الأكبر وتمنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح، وتوصياته بضرورة التواصل مع الجامعة لاستكمال دراستهم للحصول على أعلى الشهادات.
وناشد وكيل الأزهر الخريجين بضرورة العمل على خدمة بلادهم وألا يفرقوا بين مريض وآخر؛ لأن رسالة الطبيب رسالة سامية تتمثل في تخفيف آلام الناس، محذرًا من مخالفة النهج الأزهري المعتدل وأخلاقيات المهنة التي تعلموها في الجامعة.
وأضاف الدكتور أحمد سليم عميد كلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة أن خريجي طب الأزهر من الدفعة الثانية سفراء للإسلام السمح المعتدل بجانب كونهم أطباء، مشيراً إلى أنهم يمثلون رصيدًا حضاريًّا وثقافيًّا لمؤسسة الأزهر الشريف في قلب قارة آسيا، مشددًا على أن علاقة الخريجين بالكلية مستمرة عبر التواصل المباشر وغير المباشر مع الأساتذة في الأقسام الأكاديمية أو المستشفيات.
وعبّرت الدكتورة سهام محمد عبد الغفور عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة عن سعادتها بطبيبات ماليزيا، مؤكدة أنها سعيدة بيوم الحصاد؛ فهي نبتة قمنا برعايتها على مدار سبع سنوات ماضية.
حضر الاحتفالية الدكتور محمد راضى الوزير المفوض والمستشار التعليمى بالسفارة الماليزية بالقاهرة، والدكتور عاطف إبراهيم رئيس قسم الهستولوجى بكلية الطب والدكتور محمد العطيفى رئيس قسم التشريح بكلية الطب ومعتز الروبى مدير عام كلية طب البنات ولفيف من أسر الخريجين والخريجات من ماليزيا.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg