| 06 أكتوبر 2022 م

المشاركون في "الأزهر يجمعنا": يجب حماية الشباب من سموم الإنترنت

  • | السبت, 20 فبراير, 2016
المشاركون في "الأزهر يجمعنا": يجب حماية الشباب من سموم الإنترنت
عُقدت ندوة علمية حول الحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في مجتمعنا المصري ضمن سلسلة لقاءات المرحلة الخامسة من مبادرة "الأزهر يجمعنا"، والتي تخللها لقاء مفتوح مع الشباب بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر.
وقال المشاركون إنَّ الأزهر الشَّريف له قدرة كبيرة في الحفاظ على المنهج الوسطي والهوية الإسلامية والثقافية للشعوب العربية وللأمة للتصدي للمؤتمرات التي تستهدف النيل من حضارة الأمة وتراثها العظيم، في ظل محاولات الغزو الفكري التي بدأت تنتشر مؤخرًا بقوة لإقلاع الشعوب العربية عن عاداتها وتقاليدها.
وحذر المشاركون الشباب من اتباع التيارات الفكرية المنحرفة التي تستهدفهم عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بعدم الانسياق وراء كل ما ينشر عليها، للحفاظ على هويتنا الدينية والثقافية وعاداتنا وتقاليدنا السوِية التي توارثناها عبر التاريخ جيلًا بعد جيل.
شارك في اللقاء الدكتور أحمد الصاوي من علماء الأزهر الشَّريف، والشيخ أحمد عبدالعظيم مدير عام شؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، والدكتورة شيري أُنسي نجيب الأستاذة في كلية الطب بجامعة عين شمس.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg