| 03 أكتوبر 2022 م

أمة واحدة2| الهجمات الجوية ضد داعش استعراضية.. والمكتبة الإسلامية تحصد جوائز

  • | الأربعاء, 10 فبراير, 2016
أمة واحدة2| الهجمات الجوية ضد داعش استعراضية.. والمكتبة الإسلامية تحصد جوائز
ألمانيا
كرماني : الهجمات الجوية ضد داعش ..استعراضية

قال نافيد كرمانيالكاتب الألماني إن داعش لن تهزم إلا برًا بعيداً عن الغارات الجوية، مشيراُ إلى أن الرئيس الفرنسي هولاند يقوم بالهجمات الجوية بهدف الاستعراض والتأثير على الفرنسيين أكثر من داعش.
وأضاف كرماني أنه إذا كان المجتمع الدولي يحرص على تحقيق السلام في سوريا فيمكن أن يتطلب الأمر تدخل قوات برية أجنبية، وأن داعش يجب هزيمتها من أجل الذين يطردون ويذبحون ولحماية أمننا الخاص.

الجيش يُعزز تواجده في مالي والعراق
وافق البرلمان الألماني على تعزيز الجيش الألماني تواجده في مالي والعراقبـ650 جنديًا من قوات حفظ السلام للمشاركة في تنفيذ اتفاقية السلام بين الحكومة والجماعات المتمردة مع القيام بمهمات استكشافية بطائرات بدون طيار.
وتقرر زيادة أعداد القوات في العراق من 100 إلى 150 للعمل على تدريب المقاتلين الأكراد في حربهم ضد تنظيم داعش الإرهابي.

إسبانيا
المكتبة الإسلامية تحصد جائزة اليونسكو

شاركت الجالية المسلمة في إسبانيا بعدة فعاليات للمساهمة في النشاط الثقافي والخيري في البلاد، والتعريف بالإسلام والاهتمام بأحوال المسلمين، شارك فيها جماعات وهيئات إسلامية في أماكن مختلفة من إسبانيا.
جاء على رأس الفعاليات زيارة رياج ططري، رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا لمنطقة إكستريمادورا الإسبانية ولقائه مع "خايمى روسيل"، نائب مدير العلاقات العامة بالمنطقة، مطالبه بالنظر في طلب المسلمين بإقامة مقبرة خاصة بهم، وإنشاء مجلس لاستقبال اللاجئين بالمدينة.
وفازت المكتبة الإسلامية في إسبانيا، بجائزة اليونسكو للثقافة العربية - لعام 2015، وتحتوي حاليا على ما يزيد عن 100 ألف كتاب، وتعتبر مرجعا أساسيا في مجال الدراسات العربية – الأندلسية.
ونظمت الجمعية الإسلامية بمدينة أوستاريس الإسبانية بالتعاون مع مؤسسة التعددية والتعايش يوما للتعايش بين النساء بأوستاريس بمسجد "أوبييدو" بإسبانيا، لتبادل وجهات النظر والآراء حول وضع المرأة المسلمة وتعايشها ومكانتها في المجتمع، حيث حضر الاجتماع نساء مسلمات وغير مسلمات من بلدان عدة مثل: الجزائر وفنزويلا والمغرب، وإسبانيا، وسوريا.


طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg