| 09 فبراير 2023 م

أراء و أفكار

طالبات المدرسة الثانوية ينشدون "قم في فم الدنيا" ترحيباً بالإمام الطيب

  • | الخميس, 10 مايو, 2018
طالبات المدرسة الثانوية ينشدون "قم في فم الدنيا" ترحيباً بالإمام الطيب

وفى مشهد حاشد تشابه مع مثيله فى زيارة الإمام الأكبر لمدينة سولو المحطة الثانية لشيخ الأزهر فى إندونيسيا، احتشدت طالبات المدرسة العربية الثانوية ببروناى، لتحية الإمام الأكبر لدى وصوله إلى قاعة الاحتفالات، ثم ألقت بعض الطالبات قصيدة «قم فى فم الدنيا وحى الأزهر»، للترحيب بفضيلته والوفد المرافق له.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بزيارة المدرسة، قائلا: «كنتم خير ختام بل عطر ختام، وأعجز عن التعبير عن مشاعرى حين رأيتكن ثم حين سمعتكن تتحدثن بلغة عربية جميلة ومنضبطة ندرَ أن أسمعها فى مكان آخر، وهذا يطمئننى على أن الأمور ليست كما كنت أظن، وأعود من المدرسة وعندى ثقة واطمئنان بعد أن زال خوفى على اللغة العربية، وزعم تعب الرحلة إلا أن ختامها جعلنى أنسى التعب تماماً، وكدت أشعر أنى ولدت من جديد».

وأضاف فضيلته: «أتمنى أن تأتين جميعا للدراسة فى الأزهر الشريف، سواء فى الجامعة أو الدراسات العليا، حتى تزددن علماً بالإسلام واللغة العربية وتزددن فهما للدين والدنيا».

وأوضح فضيلة الإمام الأكبر أنه اتفق أمس مع جلالة سلطان بروناى على افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية، وسيتم إيفاد مدرسين من الأزهر مدربين على تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ولدينا برنامج خاص لتعليم اللغة فى الأزهر الشريف على غرار برامج تعليم اللغة الإنجليزية.

وفى نهاية الزيارة تفقد الإمام الأكبر بعض أركان المدرسة، واطلع على نظام ومناهج الدراسة المعتمدة بها، مبديا سعادته بالمستوى المتميز للطالبات وبنظام التعليم المتطور الذى تطبقه المدرسة.

طباعة
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2023 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg