| 09 فبراير 2023 م

أراء و أفكار

"الإمام الطيب" يزور أكبر مدرسة إسلامية بسنغافورة

  • | الخميس, 10 مايو, 2018
"الإمام الطيب" يزور أكبر مدرسة إسلامية بسنغافورة

 زار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، أثناء زيارته لدولة سنغافورة مدرسة الجنيد الإسلامية، حيث التقى بالقائمين عليها، وتعرف على المناهج وطبيعة الدراسة فى المدرسة، والتى تعد من أكبر المدارس الإسلامية فى سنغافورة.

وعلى هامش الزيارة، عقد شيخ الأزهر لقاءً مع عدد من خريجى الأزهر فى سنغافورة وأساتذة المدرسة وطلابها، مؤكدا حرص فضيلته على زيارة المدرسة، كى يرى بنفسه هذا النبت الطيب، الذى ننتظره فى جامعة الأزهر، خاصة أن معظم مدرسى المدرسة من خريجى الأزهر الشريف.

ودعا الإمام الأكبر طلاب المدرسة وخريجى الأزهر إلى الالتزام بقواعد المنهج الأزهرى، الذى يقوم على التعددية واحترام الرأى الآخر، منوها إلى أن المسلم يجب أن يستحضر معنى السلام الذى يكرره أكثر من مرة فى كل صلاة، وأن يتمثله فى حياته، إضافة إلى ضرورة الاندماج الإيجابى فى المجتمع.

معربا عن استعداده لدعم المدرسة وتقديم عدد من المنح لها ولباقى المدارس الإسلامية فى سنغافورة للدراسة فى الأزهر الشريف، وفى نهاية اللقاء، أجاب الإمام الأكبر عن عدد من أسئلة الطلاب والمدرسين، داعيا إياهم إلى التمسك بالوسطية والبعد عن الأفكار المتطرفة، سواء فى جانب الغلو أو ناحية التسيب.

طباعة
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2023 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg