| 09 فبراير 2023 م

أراء و أفكار

د. المحرصاوي يتفقد لجان كليات الدرَّاسة والثانوية الأزهرية

  • | الثلاثاء, 12 يونيو, 2018
د. المحرصاوي يتفقد لجان كليات الدرَّاسة والثانوية الأزهرية

فى إطار المتابعة اليومية لأعمال الامتحانات بكليات جامعة الأزهر، تفقد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، لجان امتحانات كليات قطاع الجامعة بالدرَّاسة.. شملت الجولة تفقد لجان امتحانات وكنترولات كليتى أصول الدين واللغة العربية للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحان.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية كل من الدكتور عبدالفتاح العوارى عميد كلية أصول الدين والدكتور عبدالله عزب وكيل الكلية والدكتور صلاح عاشور وكيل كلية اللغة العربية. 

واستمع رئيس الجامعة من الطلاب عن مستوى الامتحان ومدى مطابقة الأسئلة للمقرر والمشروح فى المحاضرات، ومناسبة الوقت للإجابة، ووجود أستاذ المادة التى يمتحن بها الطلاب.

وأشاد رئيس الجامعة بانضباط وانتظام أعمال الامتحانات بالكلية، ونجاح القائمين عليها فى توفير الأدوات اللازمة والجو المناسب الذى اتسم بالهدوء التام داخل لجان الامتحانات لمساعدة الطلاب على أداء امتحاناتهم على أكمل وجه. 

وفى ختام الجولة شدد رئيس الجامعة على أهمية التصحيح أولا بأول من أجل الانتهاء من مراجعة النتائج وإعلانها بهدف التيسير على الطلاب خاصة طلاب الفرق النهائية.

من ناحية أخرى وفى إطار التكامل بين مؤسسات الأزهر، تحت قيادة وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قام رئيس جامعة الأزهر بجولة تفقدية للجنة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعهد القاهرة بحى العباسية التابع لمنطقة القاهرة الأزهرية. حيث تفقد لجان امتحانات القسم العلمى فى مادة الاحياء واطمأن على الطلاب وانتظام سير أداء الامتحان داخل اللجان والتى تضم ١٥ لجنة للطلاب علمى و٨ لجان أدبى.

وشدد رئيس جامعة الأزهر - خلال جولته - على الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لعملية الامتحان والتى تم تعميمها على جميع معاهد الجمهورية، كما أكد على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب لمساعدتهم على أداء الامتحان على أكمل وجه، موجها المشرفين والمراقبين بمعاملة الطلاب والطالبات معاملة حسنة وتوفير كل ما يلزم حتى يتحقق لهم الراحة الكاملة خلال تأدية الامتحان، منبها بضرورة محاربة ظاهرة الغش والتصدى لجميع طرقه وأساليبه، ومنعه منعاً باتاً، حتى يأخذ كل طالب حقه. وقام رئيس الجامعة بتفقد العيادة الطبية المجهزة واطمأن على الأجهزة الموجودة التى تؤمن دخول الطلاب وخروجهم من اللجان. رافق رئيس الجامعة الشيخ أيمن عبدالغنى الوكيل الشرعى لمنطقة القاهرة الأزهرية الذى أوضح أن لجنة معهد القاهرة تضم ٢٦ لجنة منها ١٥ للقسم العلمى و١١ للقسم الأدبى. مشيراً إلى أن اللجنة تضم طلاب معاهد القاهرة الثانوى وعثمان ماهر ومصر القديمة إضافة لطلاب معهد حسن أبوبكر.

حامد سعد

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2023 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg