| 09 فبراير 2023 م

أراء و أفكار

الرئيس يُكرِّم 10 من حفظة كتاب الله.. ويوصى بزيادة مكافأة "عبدالرحمن"

  • | الأربعاء, 13 يونيو, 2018
الرئيس يُكرِّم 10 من حفظة كتاب الله.. ويوصى بزيادة مكافأة "عبدالرحمن"

وعلى هامش الاحتفال بليلة القدر كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى 10 من حفظة القرآن الكريم من مصر ودول العالم من الفائزين فى المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم والتى أجرتها وزارة الأوقاف أبريل الماضى حيث تم تكريم الأوائل فى كل فرع من فروع المسابقة، وهم: إسماعيل فؤاد إسماعيل من مصر، وحصل على 150 ألف جنيه فى الفرع الأول للمسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات السبع المتواترة، والثانى محمود سعيد ضيف الله من مصر، وحصل على 100 ألف جنيه.

وفى الفرع الثانى وفى حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم أحكامه ومقاصده العامة مع معانى المفردات للدول العربية وغيرها، جاء فى المركز الأول، بلقاسم خير الدين من الجزائر، وحصل على مبلغ 125 ألف جنيه، والثانى حسن مصطفى بشير من نيجيريا، وحصل على مبلغ 80 ألف جنيه.

 وفى الفرع الثالث من المسابقة وفى حفظ القرآن الكريم كاملا وتجويده للدول غير الناطقة بالعربية، فاز بالمركز الأول: محمد مجاهد الإسلام من بنجلاديش، وحصل على مبلغ 125 ألف جنيه، والثانى هيثم صقر أحمد من كينيا وحصل على مبلغ 80 ألف جنيه.

وفى الفرع الرابع من مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا للناشئة تحت 12 عاما للمصريين، فاز بالمركز الأول: عبدالله عمار محمد السيد، وحصل على مبلغ 80 ألف جنيه، والثانى مصطفى عبدالغنى محمود، وحصل على مبلغ 60 ألف جنيه.

وفى مسابقة القرآن لذوى الاحتياجات الخاصة فاز بالمركز الأول عبدالرحمن مهدى من مصر وجائزة 20 ألف جنيه وأوصى الرئيس بزيادتها تكريما له ولأبيه على حرصه على تحفيظه القرآن الكريم رغم ظروفه الصحية.

شارك فى الاحتفال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، ووزير الأوقاف، وجميع الوزراء وعدد من سفراء الدول الإسلامية والعربية، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف والدعاة والوعاظ.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2023 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg