| 13 أبريل 2024 م

أراء و أفكار

"حكماء المسلمين" يعلن اعتماده كهيئة دولية معتمدة

  • | الخميس, 26 يوليه, 2018
"حكماء المسلمين" يعلن اعتماده كهيئة دولية معتمدة

استكمالاً لنشر ثقافة السلام والحوار التى يتبناها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعلى هامش ختام منتدى شباب صناع السلام والذى عقد بالعاصمة البريطانية لندن، ترأس شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الاجتماع الدورى للمجلس، يأتى الاجتماع تزامنا مع مرور أربعة أعوام على تأسيس المجلس. أكد الدكتور على النعيمى الأمين العام للمجلس، أن الاجتماع استعرض مواضيع عدة، أهمها ما تحقق من نتائج خلال انعقاد منتدى «شباب صناع السلام»، وأبدى فيه الأعضاء سعادتهم بما تحقق خلال الحوار والاحتكاك المباشر بين شباب الشرق والغرب والرغبة فى استمرارية مثل هذه المبادرات.


 وكشف النعيمى أن المجلس أقر تنظيم مؤتمر يعقد فى العاصمة المصرية القاهرة أكتوبر المقبل يضم المنصفين من العلماء والمفكرين  من الغرب ممن كتبوا عن الإسلام، كما يشمل نخبة من المفكرين والعلماء المسلمين للتباحث بالمسئولية الملقاة على الجانبين بشأن الصورة الحقيقية للإسلام، باعتباره دين المحبة والتسامح والتعايش المشترك.

 وتابع النعيمى: المجلس ناقش مواصلة لقاءات الحوار مع مجلس الكنائس العالمى وجمعية سانت إيجيدو، وتم اعتماد برامج لاستمرارية مثل هذه اللقاءات، كما اعتمد المجلس مجموعة من المشاركات الدولية فى أفريقيا وآسيا، واعتمد برنامج فى أفريقيا وتطرقت المناقشة إلى مجموعة من التحديات التي  تواجه المسلمين فى العالم ما أسفر عن إطلاق مبادرات بحسب المنطقة التى تواجه هذه التحديات.

معلنا اعتماد تسجيل مجلس حكماء المسلمين كهيئة دولية معتمدة عالميا ليتمكن من القيام ببعض الأدوار التى تحقق الأهداف التى أسس من أجلها وكذا اعتماد عدد من الأسماء للانضمام إلى عضوية المجلس وسيتم التواصل معهم للمشاركة.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg