| 30 نوفمبر 2022 م

أراء و أفكار

مدير معهد التزكية الإندونيسى: توثيق زيارة الإمام الأكبر فى مجلة تذكارية

  • | الأربعاء, 31 يوليه, 2019
مدير معهد التزكية الإندونيسى: توثيق زيارة الإمام الأكبر فى مجلة تذكارية

أعرب وفد معهد التزكية الإندونيسى عن خالص تقديره للأزهر الشريف بحسن الاهتمام بالطلاب الوافدين عامة والإندونيسيين خاصة.. وأكد الدكتور نزار مشهدى مدير المعهد ورئيس الوفد خلال زيارة لجامعة الأزهر أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لإندونيسيا كان لها أثر كبير فى كل الجزر الإندونيسية فقد توافد لحضور مجلسه آلاف الإندونيسيين بالسفن والطائرات من أقصى الأماكن ليستمعوا إلى كلمته.. مشيراً إلى أن الأزهر وشيوخه يحظون بحب إندونيسيا منذ أول زيارة للشيخ محمود شلتوت فى الخمسينيات، موضحاً أنه تم إصدار مجلة تذكارية لتوثيق الزيارة باللغتين العربية والإندونيسية ووزعت على المعاهد والجامعات وعدد من السفارات مضيفا أن فضيلة الإمام الأكبر كان كريم العطاء مع طلاب إندونيسيا فمنحهم عددا من المنح الدراسية المجانية وكان معهد التزكية أحد المعاهد التى حصلت على بعض المنح.

وقال مشهدى - خلال زيارته للدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر - إنه يطالب بمزيد من بروتوكولات التعاون وزيارة العلماء الأزاهرة لأراضى إندونيسيا معلنا أنه يفخر بالاعتزاز بمصر وبحفظ الطلاب الإندونيسيين للنشيد الوطنى المصرى.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة اعتزازه بالشعب الإندونيسى، وبمحبتهم للأزهر، مشيراً إلى أنه عندما شرف بصحبة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى زيارته لجنوب شرق آسيا رأى مكانة عظيمة للأزهر وتعجب عندما رأى حفظ الإندونيسيين للنشيد الوطنى لمصر وتقديرهم للسلام الجمهورى المصرى.

يذكر أن الوفد الإندونيسى زار المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ورابطة الجامعات الإسلامية وكان برئاسة الدكتور نزار مشهدى والدكتور ذو الفقار على إندرا رئيس معهد الإحياء لتحفيظ القرآن.

طباعة
الأبواب: متابعات
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2022 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg